الرئيسية 10 الأخبار 10 التحقيق في فيديو بطاقات صراف الضمان الاجتماعي

التحقيق في فيديو بطاقات صراف الضمان الاجتماعي

image

بلاغ – صالح الشديد

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك والوتساب، مقطع فيديو تظهر فيه مجموعة كبيرة من بطاقات صراف الضمان الاجتماعي وكذلك صور لمجموعة من بطاقة الأحوال الرسمية، إضافة إلى مستندات وأوراق رسمية تخص مستفيدي الضمان الاجتماعي.
وبحسب بعض المعلومات التي تداولت فإن مقطع الفيديو الذي صوره مجموعة من الشباب يظهر في «الكوبري الميت» بمحافظة جدة، الموقع المحاذي لـ «بحرة» وهو موقع خال من السكان، حيث أظهر المقطع بطاقات أخرى شبه محترقة، إضافة إلى بعض الأوراق الرسمية التي لم تأت عليها النار.
بدوره أكد محمد اللحياني مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة، أن وزارة الشؤون الاجتماعية، أصدرت بيانا رسميا على لسان مدير عام العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للوزارة خالد الثبيتي، جاء فيه أن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق حول عملية الإتلاف غير النظامية، التي تمت لبطاقات الضمان الاجتماعي المنتهية الصلاحية.

وأضاف «جاء في البيان أيضا، أن أحد مكاتب الضمان الاجتماعي لم يتبع الطريقة النظامية في عملية إتلاف البطاقات المنتهية الصلاحية»، لافتا إلى أن البطاقات ليس عليها أي مبالغ. وأوضح اللحياني أنه تم تشكيل فريق للتحقيق في مقطع الفيديو مكون من مدير عام التدقيق والمراجعة، ومدير عام المنطقة ومنسقة عموم الضمان النسوي، للتحقيق في عدم اتباع المكتب للطريقة النظامية لعلمية الإتلاف، والمبلغة لهم بموجب تعاميم وتعليمات، والتي عادة ما تتبعها كافة مكاتب الضمان الاجتماعي، مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.