الرئيسية 10 الأخبار 10 دعوى بـ 1.9 مليار دولار ضد القصيبي .. ووكيله يصفها بـ”سكاكين الجمل”

دعوى بـ 1.9 مليار دولار ضد القصيبي .. ووكيله يصفها بـ”سكاكين الجمل”

image

بلاغ – سلطان المحيطب

رفع إداريو مصرف البحرين المنهار دعوى بمبلغ 1.9 مليار دولار، ضد أحمد حمد القصيبي وإخوانه، الذين تورطوا في مشاكل دولية بسبب مديوناتهم الكبيرة.

ورفعت شركة “تراويرز وهاملنز”، التي كانت تدير مصرف التعاون الدولي منذ انهياره في 2009، الدعوى ضد القصيبي وإخوانه في غرفة البحرين، لفض النزاعات بحسب صحيفة ”جلف ديلي نيوز”. وقالت الشركة في دعواها، إن اختلاس الودائع عمدا، هو الذى سمح بجمع مبالغ كبيرة من الأموال عن طريق خلق دفتر قروض احتيالي.

وترتكز القضية الجديدة التي رفعت في الغرفة التجارية في جدليتها، على أن القصيبي وإخوانه استخدموا هذه الأموال للاتجار في حسابهم الخاص، وهو ادعاء أنكره القصيبي ونفاه جملة وتفصيلا.

وفي بيان أصدرته الشركة التي عيّنها بنك البحرين المركزي، أوضحت أنها رفعت الدعوى في غرفة البحرين لفض النزاعات. وأضافت أن دعوى المليار و900 مليون هي آخر إجراء في سلسلة الإجراءات، التي اتخذت ضد القصيبي وإخوانه، والتي تشمل على المطالبة بملغ 430 مليون دولار، تتعلق بأوراق مالية مدرجة في البورصة استخدمت في رسملة مصرف التعاون الدولي، إضافة إلى مبلغ 720 مليون دولار تم الاتجار بها في العملات الخارجية. كما عرضت القضيتان أمام هيئة سوق المال السعودية ومؤسسة النقد العربية السعودية.

ورفعت الدعوى يوم الأربعاء (أمس الأول)، كجزء من استراتيجية استعادة الأصول التي تنفذها شركة تراورز  وهاملنز، بمساعدة شركة زولوف للمحاماة لاستعادة الأصول لصالح مصرف التعاون الدولي والدائنين. وهذا يعني أن إجمالي المبلغ المطلوب من القصيبي وإخوانه لصالح المصرف، قد بلغ 3 مليارات دولار.

وعلّق سايمون شارلتون الوكيل التنفيذي للقصيبي، الذي عرض تسوية القصيبي على الشركات بقوله: “إنه توقيت استراتيجي، كأن لسان حاله يردد المثل الشعبي.. إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.