الرئيسية 10 الأخبار 10 السعودية ستحصل على الحصة الأعلى في أبطال آسيا

السعودية ستحصل على الحصة الأعلى في أبطال آسيا

image

بلاغ – محمد المرشود

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال مؤتمر عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور آلية جديدة لاختيار المشاركين في دوري أبطال آسيا للموسمين المقبلين 2015 – 2016 حوت أربعين معيارا .
وشدد الاتحاد الآسيوي على الدول المشاركة في دوري الابطال على الالتزام بجميع المعايير وفي حال فشلت الدولة في تطبيق أحد هذه المعايير فإنه يتعذر الحصول على مقعد مباشر في الأبطال ،على عكس ما كان معمول به في السابق وهو تحديد عدد المقاعد بناءً على 71 معياراً يجب أن يستوفيها الدوري.
ويأتي أهم المعايير الأربعين الجديدة هو تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لمنتخبها الوطني، ونتائج الأندية في مسابقات البطولات الآسيوية في السنوات الأربع الأخيرة، بحيث تحصل الدول صاحبة المراكز الستة الأولى في شرق آسيا على مقاعد مباشرة، كما تحصل الدول صاحبة المراكز الستة الأولى في غرب القارة على مقاعد مباشرة أيضاً بناءً على المعيار الفني.
عليه يكون ترتيب المقاعد الآسيوية بحيث تحصل الدولتان الأولى والثانية في الترتيب العام على 3 مقاعد ونصف المقعد لكل منهما، بينما تحصل كل من الدولتين صاحبتي المركزين الثالث والرابع على مقعدين مباشرين ونصفي مقعد، والخامس على مقعد مباشر ونصفي مقعد، والدولة صاحبة المركز السادس على مقعد ونصف المقعد.
كما أكد المؤتمر على حصول الأندية المشاركة فقط بالبطولة القارية على الترخيص الآسيوي، خلفاً للسابق عندما كان حصول جميع الأندية على الترخيص شرطاً للمشاركة، على أن يستمر الفصل بين الشرق والغرب في البطولة حتى الدور نصف النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، ويلتقي طرفا البطولة في النهائي فقط.
وبناء على المعايير الجديدة يرجح أن تحصل الأندية السعودية على أعلى حصة 3 مقاعد ونصف لملائمة المعايير عليها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.