الرئيسية 10 الأخبار 10 طرح 16.5 مليون سهم من أسهم “مجموعة عبدالمحسن الحكير” للاكتتاب الشهر الجاري

طرح 16.5 مليون سهم من أسهم “مجموعة عبدالمحسن الحكير” للاكتتاب الشهر الجاري

بلاغ- أحمد العبدالله

وافقت هيئة السوق المالية على طرح 16.50 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم شركة “مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية”، على أن يتم تخصيص جزء منها للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم.

وحسب بيان الهيئة ستُطرح أسهم الشركة خلال الفترة من 29/07/1435هـ الموافق 28 مايو 2014 إلى 05/08/1435هـ الموافق 3 يونيو 2014 وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وقالت الهيئة إن الشركة ستعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، ولا سيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأكدت الهيئة أنه يجب عدم اعتبار موافقة مجلس الهيئة على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاكتتاب في أسهم الشركة، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة على نشرات الإصدار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.