الرئيسية 10 الأخبار 10 القبض على 5 أحداث تشاديين سرقوا 37 منزلاً   

القبض على 5 أحداث تشاديين سرقوا 37 منزلاً   

image

بلاغ – إبراهيم المسند

قبضت شرطة محافظة جدة على عصابة تضم 5 أحداث تشاديين سرقوا 37 منزلا ومحلا تجاريا وسيارة.
وجرى ضبط اللصوص متلبسين إثر تلقي غرفة العمليات العديد من البلاغات عن سرقة عدد من المنازل والمحلات التجارية وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني من شعبة التحريات والبحث الجنائي درس كافة البلاغات والسرقات واتضح تعمد دخول اللصوص الى المواقع المسروقة عبر النوافذ المفتوحة الواقعة في الطابق الأرضي والمجاورة للأسوار.
عمليات البحث والتحري عمدت الى مراقبة عدد من المشتبه بهم، حتى تم رصد 5 أشخاص يتواجدون في ساعات مبكرة من الليل في أحد المواقع قبل أن يغادروه ليعودوا إليه لاحقا في وقت متأخر.
التحركات المشبوهة للصوص دفعت أفراد البحث الجنائي لمراقبتهم ومتابعتهم الى أن تم رصدهم خلال محاولة سرقة إحدى الشقق المنزلية وبمجرد أن حاولوا الدخول الى المنزل فوجئوا بتطويق المنطقة والقبض عليهم متلبسين.
وبالتحقيق مع اللصوص اتضح أن أحدهم يعد من أبرز المطلوبين في جرائم سرقة وقعت في وقت ماض، حيث كان يعمد الى دخول المنازل من خلال مراوح الشفط الخاصة بالمطابخ ودورات المياه.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي: تلقت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة العديد من البلاغات عن سرقة مركبات ومنازل قام بها مجهولون بأحياء متعددة في جدة. وأضاف: بناء على هذه البلاغات تم تشكيل فريق أمني متخصص استطاع تقليص دائرة الاشتباه في تشكيل عصابي يضم أحداثا تشاديين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 17 عاما تم القبض عليهم متلبسين خلال محاولتهم سرقة أحد المنازل في أحد الأحياء الجنوبية بجدة، وبعد إجراء التحقيقات معهم اتضحت علاقتهم بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في سرقة (37) منزلا وتتمثل المسروقات في عدد من الأجهزة الإلكترونية وأجهزة اتصال ذكية ومبالغ نقدية بالإضافة الى مقتنيات شخصية.
وأشار إلى تسليم أوراق القضية لمركز شرطة المنتزهات لإكمال التحقيقات مع المتهمين ومعرفة مدى تورطهم بقضايا مماثلة من عدمه تمهيدا لإحالتهم للجهات المختصة لتطبيق النظام بحقهم.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.