الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم تلاحق “التقسيمات العشوائية” بحملة توعوية .. و تعهدات على المكاتب العقارية و المساحية

أمانة القصيم تلاحق “التقسيمات العشوائية” بحملة توعوية .. و تعهدات على المكاتب العقارية و المساحية

أحد اللوحات في مدينة بريدة

بلاغ- سلطان المحيطب

حذرت أمانة منطقة القصيم عموم المواطنين التعامل مع التقسيمات العشوائية وغير المعتمدة والتي يتم تسويقها بشكل فردي أو من بعض المكاتب العقارية، وهو ما قد يوقع المشتري بمشاكل قانونية مستقبلًا ، فضلاً عن عدم تمكن أصحابها من استكمال الإجراءات النظامية للتملك أو الاستفادة منها كالإفراغات أو تراخيص البناء مما يجعلها عرضة للإزالة.
و أوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن الجهات الرقابية بالأمانة رصدت بعض المكاتب العقارية التي تمارس عمليات التسويق لتقسيمات عشوائية وإيهام المواطنين ان تلك التقسيمات العشوائية معتمدة تخطيطاً بخلاف الواقع ، و يتم تسويقها عبر عدة وسائل إعلانية متنوعة، مؤكداً ان هذا العمل ينطوي على تضليل المواطنين ، الامر الذي يترتب عليه إلحاق الضرر بهم.
و حذرت أمانة منطقة القصيم عموم المواطنين من الاندفاع نحو تلك التقسيمات العشوائية باعتبارها مخططات معتمدة ، كما قامت الأمانة بنشر رسائل توعوية في مواقع تلك التقسيمات العشوائية.
و كشف المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أصدر توجيه لكافة بلديات منطقة القصيم بعدم السماح بوضع الاعلانات التسويقية لتلك التقسيمات العشوائية من خلال اللوحات الاعلانية المؤجرة من قبل الجهات البلدية و غيرها، ما لم تكن المخططات معتمدة و موافق عليها من قبل أمانة المنطقة و ذلك حفاظاً لحقوق المواطنين و للسيطرة على تلك المخالفات.
كما اتخذت أمانة القصيم عدة خطوات في هذا الاتجاه للحد من تلك الممارسات أبرزها اخذ تعهد على جميع المكاتب الهندسية و المساحية بعدم اعداد أي رفوعات مساحية او مخططات تنظيمية لهذه التقسيمات. كما أن هناك خطوات أخرى في مجال المكاتب العقاري تقوم بها جهات مختصة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.