الرئيسية 10 الأخبار 10 الحميداني: الهلال سيتجه للاتحاد الدولي إذا لم يجد الإنصاف محليا

الحميداني: الهلال سيتجه للاتحاد الدولي إذا لم يجد الإنصاف محليا

image

بلاغ – غالب السهلي

نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني أن النادي سيقدم استئناف على العقوبة الصادرة في حقه من لجنة الاحتراف بشأن موضوع التفاوض مع اللاعب عبدالعزيز الجبرين، مشيرا إلى أن الهلال سيجمل مطالباته بحثا عن حقوقه في الاتحاد السعودي وإذا لم ينصف فإنه سيصعد الموضوع إلى اللجان الدولية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وقال تعليقا على بيان لجنة الاحتراف أمس حول قضية عبدالعزيز الجبرين أنه لم تتم الإشارة فيه إلى مسببات كل عقوبة، وهو ما يجعل الموضوع من وجهة نظره رفع الحرج عن مساواة العقوبة بين الأطراف رغم حساسية المخالفة بين طرف وآخر.
وأضاف متسائلا عن مساواة الهلال الذي طرق الأبواب الرسمية في مفاوضاته وكانت مخالفته عدم إشعار اللجنة فقط، رغم أن غالبية الأندية تقوم بهذا الأمر، بمن خاطب اللاعب داخل الفترة المحمية.
وحذر الحميداني في حديثه لبرنامج أكشن يا دوري بأن عدم اتخاذ عقوبة مغلظة في هذا الجانب قد يجعل الأمور تتطور أكثر من ذلك، مبينا أن المسألة بهذا الشكل باتت استعراض للقوة وليست منافسة رياضية.
وشدد على أن جوهر القضية لم يحل، مبينا أن لا فائدة من العقوبة طالما أن الطرف الذي قام بتغييب اللاعب عن المشهد يسمح له بتسجيله بعد البيان بيوم واحد، مشددا على انه كان من المفترض أن تكون العقوبة حرمان طرف أو الطرفين من ضم اللاعب، أو يتم حرمان الطرف الذي فاوض اللاعب قبل دخوله فترة الستة أشهر بالمنع من التسجيل لفترة أو فترتين او إيقاع العقوبة على اللاعب نفسه.
وبيّن الحميداني أن الهلال لا تهمه العقوبة المالية وهو رائد في المسؤولية الاجتماعية ويدفع من أجلها الملايين، موضحا أن لدى الهلال محامين متمرسين، وأنه كما أن الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف أهلا للثقة، فإن مسؤولي النادي مؤتمنين عليه وسيدافعون عن حقوقه.
وعما إذا كان الهلال قد وقع مع خالد الغامدي أو يملك أوراق واتفاقيات معه، قال الحميداني بشكل عام دون أن يخص طرف محدد :”نحن سنجمل جميع مطالباتنا وإذا لم ننصف من الاتحاد المحلي سنتجه للمحاكم المختصة في الاتحاد الدولي.. الكلام مثبت وللأسف إذا محورت الأمور بعدم قراءتها بالشكل الصحيح سنضطر لتجاوز اللجان المحلية”.
من جهته بين رئيس لجنة الاحتراف أنه يتمنى اولا التوفيق للهلال في مباراته اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي كونه يمثل الوطن، مشيرا إلى أن اللجنة قالت إن كل الأطراف يحق لها الاستئناف، وأن تفاصيل القضية مكونة من 30 صفحة وسيكون فيها الإجابة الكافية لكل الأسئلة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.