الرئيسية 10 الأخبار 10 دراسة : الطماطم تزيد خصوبة الذكور 70 ٪

دراسة : الطماطم تزيد خصوبة الذكور 70 ٪

image

بلاغ – متابعات

أظهرت دراسة جديدة أن مركبا أساسيا في الطماطم “البندورة” يمكن أن يعزز الخصوبة لدى الرجال بنسبة تصل إلى 70% وهذا المركب هو الليكوبين الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر المشرق ويمكن أن يستخدم لتحسين الحيوانات المنوية لدي الذكور ويرفع بالتالي من الخصوبة وهو ما يجلب أملا جديدا للأزواج المحرومين من الأطفال.
التقرير الذي نشرته كليفلاند كلينيك في ولاية أوهايو، استعرض 12 دراسة من قبل جماعات مختلفة حول العالم، وأظهرت كل منهم أن الليكوبين تحسن عدد الحيوانات.
وقال أشوك أغاروال مدير مركز كليفلاند كلينك للطب التناسلي الذي قاد الدراسة إن الليكوبين مفيد للأعضاء التناسلية للرجال، وقد أظهرت دراسات أخرى أن المغذيات تقلل من أمراض البروستاتا والغدة مما يزيد الحيوانات المنوية ويمكن أن تبطئ أو حتى توقف تقدم سرطان البروستاتا.
وأضاف: “هناك حاجة لمزيد من التجارب الكبيرة لتحليل آثار الليكوبين على العقم عند الذكور، على سبيل المثال، فإننا في حاجة إلى المقارنة بين مكملات اللايكوبين في الرجال الذين يعانون من العقم مقابل الرجال العاديين، وتركيز الحيوانات المنوية خط الأساس”.
وقال سيمون فيشل، وهو المؤسس المشارك لأول عيادة أطفال الأنابيب في العالم في بورن هول في كامبريدج: إن الليكوبين يقلل من الأضرار التي تلحق بالحيوانات المنوية.. في بعض الحالات يؤدي إلى خفض معدل الحيوانات المنوية التالفة، وفي حالات أخرى ترى تحسنا في حركة الحيوانات المنوية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.