الرئيسية 10 الأخبار 10 تراحم عسير تستقبل تبرعات غذائية من شركة المراعي وتدعو اسر السجناء للمراجعة

تراحم عسير تستقبل تبرعات غذائية من شركة المراعي وتدعو اسر السجناء للمراجعة

تراحم

بلاغ- وليد ابونخاع

استقبلت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ( تراحم ) بمنطقة عسير تبرعات غذائية من شركة المراعي من منتجات الألبان . حيث قدم المدير التنفيذي للجنة خالص شكره وتقديره للمسئولين بشركة المراعي لما يقدمونه في خدمة الجهات الخيرية ومراعاة احتياجاتهم المادية مؤكداً بأن تلك البادرة معهودة من قبل الشركة والتي اعتادت على الدعم بسخاء وعطاء ، كما ذكر الزامل بأن اللجنة ستنتقل للمرحلة الثالثة من دعم المواد الغذائية ابتداء من شهر شعبان لهذا العام داعياً كافة المستفيدين من أسر السجناء بمراجعة اللجنة لاستلام المواد الغذائية والعينية حسب البرنامج المقرر كما دعا كافة المستفيدين ممن لم يسبق لهم مراجعة اللجنة لفترة طويلة بسرعة حضورهم لتحديث بياناتهم ، و قدم دعوة لكافة اسر السجناء غير المدرجين في برامج اللجنة ممن تنطبق عليهم الشروط بسرعة الحضور والتقديم .

———-


دورة حاسب آلي من نصيب 90 نزيل في سجون عسير

عبر 12 دورة نظمتها لجنة تراحم عسير في سجون المحافظات

العلاقات العامة والاعلام باللجنة – وليد ابونخاع :

في سياق البرامج التدريبية والتي تقدمها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة عسير كجزء من أعمالها الخيرية المقدمة للفئات المشمولة نظمت اللجنة وبالتعاون مع مركز الخليج للتدريب والتعليم دورة في مجال الحاسب الآلي في سجون محافظات المنطقة والتي استمرت قرابة الـثلاثون يوماً استفاد منها ما يزيد عن 90 نزيل من فئات عمرية مختلفة ، وحظي جميعهم بشهادات في الدورات المجتازة .

وقد بدأت الدورة ضمن فعاليات برامج التدريب لنزلاء السجون بإشراف مركز الخليج للتدريب والتعليم والذي تعاقدت معه لجنة تراحم عسير لإقامة دورات تدريبية في الحاسب الآلي سنوياً لنزلاء السجون حيث تتاح الفرصة لكافة النزلاء بالتسجيل في الدورات المقدمة وحجز مقاعد لهم والإشراف على تدريبهم طوال الفترة المقدمة .

وقد حظيت سجون محافظات شرق مدينة أبها بالنصيب الأكبر من المقاعد التدريبية مما يدل على حرص النزلاء في كسب تلك الدورات التدريبية و التأهيلية ، حيث بلغ عدد المتدربين في سجن محافظة خميس مشيط 20 متدرب و 15 متدرب في سجن محافظة سراة عبيدة و 15 متدرب في سجن محافظة تثليث.

كما بلغ عدد المتدربين في سجن محافظة المجاردة 20 متدرب و 15 متدرب في سجن محافظة رجال المع بالإضافة لـ 9 متدربين في سجن محافظة النماص .

من جانبه أكد رئيس اللجنة المهندس / سعد بن سعيد المبطي ، أن اللجنة تحرص و بشكل كبير على البرامج التدريبية خصوصاً لنزلاء السجون مبيناً أن تلك الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية تكون بعد الله تعالى مصدر كسب المفرج عنه لوظيفة ملائمة تلبي احتياجاته المعيشية . كما ذكر بأن اللجنة في صدد ابتكار برامج تأهيلية مساندة سيتم الإعلان عنها قريباً .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.