الرئيسية 10 الأخبار 10 ” بن مساعد ” : الدوري هلالي في نظري وما حدث الموسم الحالي مدعاة للعجب

” بن مساعد ” : الدوري هلالي في نظري وما حدث الموسم الحالي مدعاة للعجب

image

بلاغ – محمد المرشود

بيَّن الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، رضاه عن العمل الذي يقدمه المدير الفني في الفريق الأول سامي الجابر ، حيث يرى ما قدمه مرضيًا، وإن كان عمله سيجري تقييمه في نهاية الموسم، “وقد ذكرت ذلك بعد كأس ولي العهد، وبعد نهاية الدوري الذي أراه هلاليا بعد الأخطاء التحكيمية غير المتعمدة سواء من الحكام الأجانب أو المحليين، والتي أعطت النصر 5 نقاط، وأبارك لهم البطولة”، حيث سيكون التقييم من قبل أعضاء شرف النادي المؤثرين والداعمين، مشيدًا بالعمل الذي قدمه الجابر في أول سنة تدريب، واصفا أداءه بأنه “قدم عملًا ممتازًا كأول سنة له في التدريب وبالأرقام”.

وأشار رئيس الهلال إلى أن ملف الرعاية يشغل الكثير من الهلالين، وهناك أكثر من تحرك في عدة اتجاهات، وجميع ما يتعلق بهذا الملف سيتم حسمه بعد مباراة الفريق أمام بونيوديكور الأوزبكي ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بـ4 أيام وبالتحديد في أواخر شهر مايو الحالي، بالرغم من أن الأمور تبشر بالخير، رافضًا الحديث عن أرقام الرعاية في الوقت الحالي، ولكن الهلال سيكون لديه أكثر من 10 رعاة الموسم المقبل، والتفاصيل الدقيقة سأتحدث عنها في وقت لاحق.

وأبدى الأمير استغرابه من بعض الجماهير الذين يتحدثون عن أمور دون معرفة بالتفاصيل الكاملة، مثلما حدث في ملف التعاقدات، وهو ما ينطبق على عقد الهلال مع “صلة” الذي أعتبره البعض كارثيًا، دون أن يطلعوا على التفاصيل أو القصة كاملة، مضيفًا أنه من الغريب أن يتحدثوا وليس لديهم تفاصيل متكاملة، مؤكدًا أن صلة شركة تسويق حصرية للهلال وليس شركة راعية، فالبعض ينتقد ويتفلسف وهو لا يعلم شيئًا عن ملف الرعاية، ومن هذا المنطلق أقدم شكري لعضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد ونائب رئيس مجلس الإدارة محمد الحميداني لما قدماه من جهد كبير في عقد الرعاية.

وشدد بن مساعد على أن الإدارة أصبحت معتادة على تلقي الانتقادات خلال الفترة الأخيرة في حالة الإخفاق، وفي حال كان هناك فوز أو تحقيق بطولة، كما حدث مع الفريق الأولمبي، فالإدارة ليس لها دخل، وهو أمر جميل والحمد لله.

وبيَّن رئيس الهلال أن حضور الرئيس على الدكة في السعودية ثقافة موجودة لدينا فقط، وأن عدم وجوده على الدكة جاء بناء على طلب الجهاز الفني ، مشددًا على أن حضوره في الإمارات الأسابيع الماضية كان لصالح الهلال وليس للتسوق في وسط الموسم، “حيث إن عملنا في الإدارة تأمين مصاريف باهظة للنادي، والأهم أن أؤمن دخل الهلال لمدة 5 سنوات مقبلة ويزيد بذلك الدخل المادي للنادي، وليس رمي العقال في المدرج”.

وأضاف أن حضور المباريات أمر هام ويسعدني ذلك ولكن ما الفرق بين حضوري في المدرجات عن حضوري في غرفة الملابس؟!! لأن الأهم أن أهيئ اللاعبين نفسيًا والحديث معهم بين الشوطين، وأعتقد أن الأمر نوع من تصيد الأخطاء لي، ففي موسم (المدرب البلجيكي) جريتس والذي أكلنا الأخضر واليابس فيه مكثت في نيويورك 4 أشهر، كما أن دور الإدارة تذليل العقبات والنواحي المادية.

وعرج رئيس الهلال في حديثه على اللاعبين الأجانب، وإمكانية تغييرهم بقوله “التغيير في الأجانب سيكون في نطاق ضيق، فلا يتوقع أحد أن يتم جلب لاعبين ذوي مستوى عادي من أجل سد خانة يحتاجها الفريق، والسبب أن اللعب للهلال صعب، في ظل التجارب التي مررنا بها في هذا الجانب، مؤكدًا أن التعاقد مع لاعب محلي سيكون محصورا على لاعب واحد فقط ، إن لم يكن هناك أي تعاقدات تذكر كوننا في الإدارة منذ موسمين عملنا على الفريق من ناحية التعاقد مع لاعبي الفريق الأول، كما لدينا فريق أولمبي مليء بالمواهب وسيكون لهم مستقبل في الهلال، مؤكدًا أنه لم يسبق أن يكون لدينا عناصر بهذه الكمية والجودة، لذا لن يتم جلب لاعبين ولدينا في النادي لاعبون أفضل منهم.

وقال رئيس الهلال في حال توافقت رغبتنا مع رغبة مدرب الفريق الأولمبي ستامب سيتم التجديد له، وحاليًا لا أستطيع أن أؤكد بقاءه من عدمه لعدم جلوسي معه ولكنه قدم عملا جيدا ، فمن الأفضل بقاءه.

وبين أن المحكمة الدولية لم ترسل أي خطاب رسمي حتى الآن حول عقوبة خالد شراحيلي، وإن كان القرار متوقعا وهو الاكتفاء بمدة العقوبة التي أمضاها .

وأكد أنه سيتحدث إعلاميًا عن جملة من القضايا بعد مباراة فريقه أمام بونيودكور الأوزبكي، في ظل أن الموسم الحالي حدثت أمور غريبة الشكل، ويجب أن يتحدث الواحد بكل أمانة وشفافية دون الإساءة لأحد أو الدخول بالذمم، خاصة بعد ما شاهدناه من أمور ليس لها مثيل ولم تحصل من قبل في الوسط الرياضي ، مشددًا أن سكوتهم  لم يكن لعدم قدرتهم على الحديث ولكن جعلنا الأمر للوقت المناسب، ما حصل هذا الموسم مدعاة للعجب، وإن استمر في المواسم المقبلة فأعتقد أننا ككرة سعودية ننحدر ولا نصعد.

وأبدى الأمير عبدالرحمن استعداد الفريق بونيودكور، وإن كانت لدينا غيابات أتمنى الا تكون مؤثرة ، خاصة أن الثقة متوافرة في جميع الموجودين، ومع ذلك استعد الفريق جيدًا، ولدي قناعة أن لدينا رجالا وجهازا فنيا قادرين على التأهل لدور الـ8، مشددًا أن فريقه في حال تأهله سيكون قادرًا على حسم البطولة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.