الرئيسية 10 الأخبار 10 مدرب المنتخب السعودي يعلن تشكيلة الأخضر   

مدرب المنتخب السعودي يعلن تشكيلة الأخضر   

image

بلاغ – محمد المرشود

أعلن الإسباني لوبيز كارو قائمة لاعبي المنتخب السعودي الأول التي تستعد للإنضمام لمعسكر الفريق الإعدادي في إسبانيا إستعداداً لبطولتي دورة الخليج المقبلة ونهائيات أمم آسيا 2015 ، حيث ضمت القائمة كل من:
وضمت القائمة 28 لاعباً هم أسامة هوساوي ومنصور الحربي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وعلي الزبيدي ومصطفى بصاص “الأهلي ” وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني وسعود كريري”الهلال” ومحمد عيد وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي”النصر” وفواز القرني ومحمد قاسم وفهد المولد ومختار فلاته وعبدالفتح عسيري”الاتحاد”ووليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالملك الخيبري “الشباب” وأحمد الكسار وعبدالعزيز الجبرين “الرائد ” وفهد الثنيان “التعاون”.
وأوضح مدير المنتخب زكي الصالح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أن التجمع سيكون مساء يوم الجمعة الموافق16 مايو على أن تغادر البعثة لإسبانيا في اليوم الذي يليه , مشيراً إلى أنها أول مراحل إعداد الأخضر لبطولة كأس الخليج التي تستضيفها المملكة شهر نوفمبر القادم.
وطالب الصالح من الجميع سواء إعلاميين أو جماهير وأندية مساندة المنتخب في هذه المرحلة التي تتطلب تكتاف الجميع ليعود المنتخب السعودي إلى سابق عهده.
فيما عبر مدرب الأخضر “الإسباني ” لوبيز كارو عن سعادته بما تقدمه الأندية من جهد وأداء جيد خاصة في البطولات الخارجية مقدماً التهنئة للأندية التي حازت على البطولات في الموسم الحالي.
وأشار إلى أن المعسكر سيتخلله مباراتين وديتين أمام جورجيا ومولدوفا , مؤكداً في الوقت نفسه أنها منتخبان مميزان في أوروبا , لافتاً الانتباه إلى أن المنتخب الجورج يتغلب على المنتخب الفرنسي وخسر من المنتخب الإسباني بهدف دون مقابل وبصعوبة بالغة وبالتالي فإن المباراة ستكون مفيدة خاصة على الجانب التنافسي.
وأشار لوبيز إلى أن اختيار إسبانيا لإقامة المعسكر جاء بسبب وجود أماكن ومرافق جيدة تساعد في أداء المهمة بشكل أفضل وكذلك للعب لقائين وديين , مبيناً أن هناك أماكن كثيرة في أوروبا متميزة لإقامة المعسكرات.
واستعرض لوبيز الخطة الزمنية لإعداد المنتخب خلال الفترة التي تلي معسكر إسبانيا وقال: “المرحلة المقبلة للأخضر بعد المعسكر ستشهد إقامة 3 معسكرات الأول سينطلق خلال الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر والثاني خلال الفترة من 5 إلى 14أكتوبر والثالث خلال الفترة من 1 إلى 9 نوفمبر , مشيراً إلى أن المعسكرات سيتخللها إقامة مباريات ودية للوصول إلى الجاهزية الأكبر للاعبين.
وعن توقف عدد من اللاعبين عن التدريبات خلال الفترة الماضية كون الموسم انتهى لبعض الفرق أكد لوبيز أنهم زودوا اللاعبين بقائمة تضم تدريبات خاصة ستكون مساعدة لهم , مبيناً أن المعسكر سيكون فيه تقييم شامل للجميع , لافتاً الانتباه إلى أن 80 % من اللاعبين في القائمة لم يتوقفوا حتى الآن عن التدريبات كون لديهم مشاركات الأسبوع الحالي ونهاية الأسبوع القادم في دوري أبطال آسيا.
وأكد مدرب المنتخب السعودي أهمية المرحلة المقبلة لإعداد الأخضر بصورة مميزة تضمن الحضور القوي له في بطولتي كأس الخليج وآسيا , مشيداً بما تحقق خلال الفترة الماضية التي شهدت تأهل المنتخب السعودي إلى النهائيات الآسيوية في أستراليا بدون خسارة , مشيراً في الوقت نفسه إلى أن يسعى لتطوير مستوى الأخضر خطوة بخطوة وكذلك التنافسية لديهم التي أكد أنها جزء مهم في المعسكر القادم.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.