الرئيسية 10 الأخبار 10 استجواب 11 يشتبه بضلوعهم في اختفاء الطائرة الماليزية

استجواب 11 يشتبه بضلوعهم في اختفاء الطائرة الماليزية

image

بلاغ – وكالات

يخضع 11 شخصا يشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة للاستجواب بماليزيا، بشأن ما إذا كانوا هم وراء اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية.
وبحسب “ديلي ميل”، قبض على المشتبه بهم في كوالا لمبور في ولاية كيدا الأسبوع الماضي. وتأتي الاستجوابات من قبل بعض المحققين الدوليين بما في ذلك مكتب التحقيقات الفدرالي وMI6، ويشمل الذين يتم التحقيق معهم والذين تتراوح أعمارهم بين 22-55 الطلاب والعمال، وأرملة شابة ومهنيين ورجال الأعمال ويتم استجوابهم بشكل مكثف حول اختفاء رحلة MH 370.
وكانت الطائرة قد اختفت منذ ما يقرب من شهرين أثناء توجهها إلى بكين بعد فترة وجيزة من إقلاعها من كوالالمبور، ولم يتم العثور على أي أثر على الرغم من محاولات البحث الضخمة والتي تكلفت مئات الملايين من الجنيهات.. ويعتقد أن الطائرة تحطمت في المحيط الهندي مع 239 شخصا كانوا على متنها.
وقال ضابط مع شعبة مكافحة الإرهاب من الفرع الخاص الماليزي أمس إن الاعتقالات زادت الشكوك في أن اختفاء الرحلة قد يكون عملا من أعمال الإرهاب. وأضاف: احتمال أن الطائرة تم تحويلها من قبل المتشددين لا يزال على رأس القائمة والمحققون الدوليون قد طلبوا تقريرا شاملا عن هذه المجموعة الإرهابية الجديدة.
وأضاف أنه في المقابلات التي أجريت حتى الآن، اعترف بعض المشتبه بهم أنهم يخططون “لحملات إرهاب مستمرة” في ماليزيا لكنه نفى تورطهم في اختفاء الطائرة.
وقد برز الغموض المحيط بالبضائع التي كانت تحملها طائرة الخطوط الجوية الماليزية عندما اكتشف أنها محملة بسلع غير محددة في البيان، كانت الطائرة تحمل 4566 طنا من مانجوستين، وهي الفاكهة الغريبة، وشحنة من بطاريات الليثيوم والتي كانت جزءا من شحنة منفصلة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.