الرئيسية 10 الأخبار 10 “سولدير” في جدة بـ 48 طابقا و 72 شقة .. والرياض طفرة عقارية كبرى

“سولدير” في جدة بـ 48 طابقا و 72 شقة .. والرياض طفرة عقارية كبرى

image

بلاغ – أسماء عبدالرحمن

أُعلن في جدة، إقامة برج سكني محاط بالبحر من أربع جهات ويتكون من 48 طابقا تضم 72 شقة.

وأوضح المدير التنفيذي للعمليات في المشروع  أسامه قباني أن شركة سولدير العالمية هي من تشرف على المشروع. وشركة سولدير العالمية هي من بنت حي السولدير وسط بيروت المشروع الذي عرف بمشروع إعادة إعمار وسط بيروت ويبلغ رأس مالها حين تأسيسها 700 مليون دولار وتملك الشركة نحو 39% منها وباقي الأسهم يملكها مستثمرون سعوديون.

وعن اتجاه الشركة للاستثمار في السعودية، قال قباني إن السعودية تعد من أكبر البلدان الاقتصادية بالمنطقة ويزداد الطلب على الوحدات السكنية بها.

وأضاف أن المنطقة تمر بظروف صعبة بسبب الأوضاع السياسية، فيما تحولت الفرص الاستثمارية نحو الخليج ولدينا نحو 50 مليون متر للاستثمار بالسعودية، ويعد برج “قولدن تاور” باكورة مشاريعنا بالسعودية.

من جهته، كشف مدير التسويق والمبيعات في الشركة رائد نوفل عن وجود 5 مشاريع سكنية أخرى ستدشن بالسعودية منها 3 بالرياض ومشروعان آخران بجدة، مشيرا إلى اختيار جدة كونها رئة السعودية، ولما تتميز به من إطلالات بحرية تضاهي مدنا عالمية.

ولفت إلى أن المشروع يحتوي على 48 طابقا وموقع المشروع شمال فندق الشيراتون ويحاط بواجهات زجاجية من جميع الجهات، ويوجد به محطة تحلية وتنقية للمياه لضمان عدم انقطاع المياه.

إلى ذلك، تشهد مدينة الرياض، طفرة عقارية كبرى على المستوى التجاري بسلسلة من الأبراج على طريق الملك فهد، والمجمعات والمراكز التجارية في مختلف الأحياء، وكذلك على المستوى السكني بتمدد الأحياء القائمة وسعي شركات لإقامة ضواحي على أطراف المدينة، إضافة إلى حركة بيع وشراء الأراضي البيضاء داخل المدينة.

وتصدرت الرياض حركة التداول العقاري مسجلة نحو 25% من إجمالي الصفقات العقارية التي جرت الأسبوع قبل الماضي، بحسب سجل المؤشر العقاري الأسبوعي لوزارة العدل.

ووفقا للمؤشر، فقد شهدت الصفقات العقارية ارتفاعا بنسبة 66.69% بقيمة إجمالية للصفقات تجاوزت 11.6 مليار ريال خلال الأسبوع قبل الماضي. وأوضح التقرير عن ارتفاع في كتابات العدل بمنطقة الرياض بنسبة 83.49% بقيمة للصفقات تجاوزت 2.9 مليار ريال، وبمحافظة جدة بنسبة 4.9% بقيمة 1.8 مليار ريال, والمدينة المنورة بنسبة 140% بقيمة إجمالية للصفقات بلغت 933 مليون ريال. كما شهد المؤشر العقاري ارتفاعا في قيمة الصفقات بأبها بنسبة 25.6% بقيمة 51 مليونا، وبريدة بنسبة 21.8% بقيمة 400 مليون، وأيضاً الخبر بنسبة 662% بقيمة 2 مليار ريال، والأحساء بنسبة 18% بقيمة تجاوزت 103 مليارات ريال, والطائف بنسبة ارتفاع 9.6% بقيمة تجاوزت 108 ملايين ريال. وكشف التقرير عن انخفاض في الصفقات العقارية لدى كتابات العدل بمكة المكرمة بنسبة 43.4% وتجاوزت قيمتها الإجمالية 1.7 مليار ريال، والدمام بنسبة 48.6% بقيمة 344 مليون ريال، وحائل بنسبة تراجع 17% بقيمة 59 مليون ريال، وحفر الباطن بنسبة 34.6% وبقيمة إجمالية بلغت 32 مليون ريال، والبكيرية بنسبة 32% بقيمة 6 ملايين ريال، وعنيزة بنسبة 38.2% بقيمة 37 مليون ريال.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.