الرئيسية 10 الأخبار 10 “كورونا” يتسبب بإزالة 500 حظيرة إبل في جدة

“كورونا” يتسبب بإزالة 500 حظيرة إبل في جدة

image

بلاغ – إبراهيم المسند

أزالت أمانة محافظة جدة، أكثر من 500 حظيرة إبل خلال جولات تفتيشية على حظائر الإبل، فيما قامت بعمليات الرش والتطهير لجميع المواقع ضمن لجنة مشتركة مشكلة من عدة قطاعات حكومية؛ لإتخاذ كافة الإحترازات حيال انتشار فيروس “كرونا” ومكافحته.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي أن الأمانة وقفت على أماكن تواجد حظائر الإبل العشوائية داخل المحافظة، حيث بدأ العمل بإزالة الحظائر إبتداءاً من الخميس الماضي، وقال: شملت الجولات التفتيشية امتداد طريق الملك عبدالله  بمنطقة أبرق الرغامة والحرازات، حيث أزيلت أعداد كبيرة من الحظائر، ولايزال العمل مستمرا حتى يتم إزالة جميع الحظائر العشوائية الموجودة.

وتابع: وقفت الأمانة على امتداد طريق الحرمين بجوار مخطط بن لادن شمال مخطط الريان، وجرى إخلاء الحظائر من الإبل والأغنام، مشيراً إلى أنه لايوجد حالياً أي أنعام بتلك المنطقة وإنما توجد بقايا مخلفات الحظائر. ونظراً لكثرة الحظائر لايزال العمل جار لإتمام عمليات  وتنظيف وتطهر المنطقة من أي مخلفات.   وعلى امتداد طريق عسفان على جانب الطريق، لايزال العمل مستمرا بإزالة الحظائر العشوائية ورفع الإبل من المنطقة بما فيها الأغنام المتواجدة بها، وسيستمر العمل حتى يتم الإنتهاء من إزالة جميع الحظائر ومن ثم تنظيف المنطقة وتطهيرها.

وتتواصل أعمال الإزالة قرب من المنطقة الصناعية في الجزء الجنوبي الشرقي من الأستاد الرياضي على طول امتداد الطريق المؤدي إلى سوق الصواريخ، وكذلك منطقة الشفا بجوار طريق المعارض، ومنطقة الخمرة على امتداد طريق الليث جيزان وكذلك منطقة الأجاويد.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.