الرئيسية 10 الأخبار 10 أهالي الجوف غاضبون من وزير المياه بسبب هجومه على “زيتونهم”

أهالي الجوف غاضبون من وزير المياه بسبب هجومه على “زيتونهم”

image

بلاغ – غالب السهلي

أنشأ أبناء الجوف هاشتاق في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان “#وزير_المياه_يسخر_من_زيتون_الجوف”، بعد أن هاجم الوزير عبدالله الحصين خلال برنامج “الثامنة”، أمس الأربعاء، إنتاج الجوف لزيت الزيتون، ونجاحات مهرجانه المتتالية كل عام، حين طالب بالحد من زراعة الزيتون ووصفها بـ”الغريبة علينا”، مستندا على رؤيته في استهلالكها لكميات من المياه لسقيتها. وجاءت المفاجأة من مقدم برنامج “الثامنة” داود الشريان، حين انتقص زيت زيتون الجوف، وقال إن نسبة الرصاص فيه مرتفعة، فردت هيئة الغذاء والدواء على ذلك بالتأكيد على أن زيت زيتون الجوف صالح للاستخدام الآدمي، بعد أخذ عينات منه وفحصها في مختبرات متخصصة.

وتواترت ردود الأفعال الغاضبة عبر الهاشتاق من أبناء الجوف، حيث علق “زيدان الوردان الشراري” مغردا: “يا أهالي الجوف: افتخروا واستمروا في زراعة هذه الشجرة المباركة. يكفي أن الله أقسم بها”. وأوضح نائب رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف الدكتور جهاد زين العابدين بتغريدته وقال: “الأشجار الناضجة لا تتطلب الري على الإطلاق. أشجار الزيتون الأصغر تتطلب الري مرة واحدة كل 10 أيام”.

كما علق أستاذ العقيدة بجامعة الجوف عبدالهادي الصالح بتغريدته:”هذه الشجرة لم ترتبط يوماإلاّ بمن يقدر أصالتها، وعطاؤهاانعكاس للحب المتبادل الذي يحكي الحضارة والتاريخ”.أما الكاتب والإعلامي فارس الروضان فقد قال: “وزير المياه يسخر من زيتون الجوف ويدعي أن الزيتون غريب، ونسي أن جذوع أشجاره المتحجرة منذ ملايين السنين تملأ أراضي الجوف”.

واهتم مغردو الجوف بوضع صورة مع كتابة “صورة مع التحية”، وهي صورة خادم الحرمين الشريفين وهو يسقي شجرة الزيت في عام 1428هـ.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني اهالي الجوف المحترمين الله يبيض وجهكم ويوفقكم ويسعدكم ويرزقكم لانكم بيضتواوجهنا ورفعتوا باسم بلدنا الغالي في قلوبنا جميعا الشعب السعودي وعقبال ان شاء الله نزرع جميع الورقيات والخضروات والفواكه وجميع مانحتاجه في بلدنا علشان نتوقف من استيراد من الخارج الي صارفيها غش وامرضونا حسبنا الله ونعم الوكيل في من غشنا ومثل يقول مايحك جلدك مثل ظفرك ومايخدم بلد الي اهله

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الله يوفقكم اخواني اهالي الجوف وبيض الله وجهكم مثل مابيضتوا وجه بلدنا الغالي والله ان في بلدنا نعم كثيره الله يوفقنا وجعلنا نتوقف من استيراد الي ناكله لان في بلدنا الخير والي يجينا من الخارج غش ومرض حسبي الله علي كل غشاش وخبثه من ارسل لنا غير صالح وشكرا

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.