الرئيسية 10 الأخبار 10 زراعة صمام لمسن في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية

زراعة صمام لمسن في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية

image

بلاغ – أسماء عبدالرحمن

نجح الفريق الطبي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، في إجراء عملية قسطرة نادرة أمس، لمسن زرع له صمام جديد داخل صمام قديم وضع له قبل 12 عاما، عن طريق فريق طبي سعودي بالكامل بقيادة الدكتور محمد بلغيث البارقي استشاري القلب والقسطرة.

وأكد الدكتور البارقي، أن المريض كان يعاني من مياه في الرئتين فوضعوه على جهاز التنفس لمدة أسبوعين، لافتا إلى أن تقدم المريض في السن دفعهم كجهاز طبي للاجتماع ومناقشة حالته، واتفقوا على أنه يحتاج لزراعة صمام جديد داخل صمامه القديم، علما بأن هذه العملية نادرة وهذه المرة الأولى التي تجرى في الشرق الأوسط عن طريق طاقم طبي سعودي.

وذكر الدكتور البارقي، أن المريض عاش بالصمام القديم 12 عاما، والمدة الافتراضية للصمام هي من 7 إلى 10 سنوات، وصعوبة العملية تكمن في زراعة الصمام الجديد داخل القديم والتنسيق بين الأطباء أثناء التركيب والتثبيت لدقه العملية، لأن أي تسرع أو تأخر سيؤدي إلى نتائج غير مرضية.

وبين البارقي، أنه بعد ثلاثة أيام تحسنت حالة التنفس عند المريض وفصل عنه جهاز التنفس الاصطناعي وبدأ بالتنفس الطبيعي، وحالته في استقرار ولله الحمد والمنة وفي تحسن مستمر.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.