الرئيسية 10 الأخبار 10 منتخب جامعة القصيم بطلا لكأس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

منتخب جامعة القصيم بطلا لكأس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

image

بلاغ – محمد المرشود

توج منتخب جامعة القصيم لكرة القدم بكأس بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب جامعة الطائف في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها عبد العزيز الحربي، وبندر الحربي، وسلمان العثمان.

شهدت المباراة سجالا كرويًّا جسّد قوة وجمال المنافسات الكروية في الجامعات السعودية، حيث تقدم منتخب جامعة القصيم أولا قبل أن يتعادل منتخب جامعة الطائف ثم تقدم القصيم مرة أخرى قبل أن يتعادل الطائف للمرة الثانية، وقبل نهاية اللقاء بدقائق ومن هجمة مرسومة توجها أبطال الجامعة بهدف أعلن رسميًّا تتويج جامعة القصيم بالنسخة الرابعة من بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بعد مشوار طويل بدأ بدوري المجموعات.

مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي هنأ الجميع بهذا الإنجاز الكبير، مثمنًا دعم القيادة الرشيدة لمسيرة الجامعات السعودية، مؤكدًا أن إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يعكس حجم الاهتمام الذي توليه الدولة للأنشطة الشبابية لافتًا إلى أن الاتحاد نجح في خلق حراك رياضي بين جامعاتنا.

كما ثمن دعم واهتمام سمو أمير منطقة القصيم ونائبه بكل ما من شأنه الارتقاء بالجامعة في كافة المجالات التعليمية والثقافية والإبداعية والرياضية، مقدرًا اهتمام وزير التعليم العالي ونائبه بدفع عجلة هذا الاتحاد ليؤدي الدور الذي يضطلع به تجاه أبناء الوطن من خلال تنظيم منافسات رياضية متعددة في مختلف الألعاب.

وجدد تهانيه لأبطال الجامعة مهنئًا اللاعبين والمدربين والإداريين والمشرفين وعمادة شؤون الطلاب على تألقهم في هذه المنافسات.

من جانبه، قدم عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور خالد بن عبد العزيز الشريدة التهنئة لأعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين بمناسبة التتويج بكأس بطولة الجامعات السعودية بعد المستوى المشرف الذي قدمه المنتخب طيلة مشواره في هذه البطولة، والذي عكس من خلاله الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه الرياضة الجامعية التي تحظى بكل دعم واهتمام من مدير الجامعة الدكتور خالد الحمودي ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الطامي.

وأشار الشريدة إلى أن الأبطال بتتويجهم ضموا كأس كرة القدم إلى كأس بطولة تنس الطاولة والتي حققت فيها الجامعة المركز الأول بجميع الفئات (زوجي-فردي-فرق)، وبجانب أيضًا ميداليات لعبة السباحة ولعبة الجودو والكاراتيه، مثمنًا الجهود التي بذلها ويبذلها الجهازان الفني والإداري والطلاب.

في المقابل، أعرب المشرف العام على الأنشطة الرياضية عبد الله الخليفة باسمه وباسم كافة أفراد الإشراف الرياضي والطلاب عن شكره لمدير الجامعة ووكيل الشؤون التعليمية وعميد شؤون الطلاب ووكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور فهد الضالع على دعمهم ورعايتهم ومتابعتهم لمنتخب الجامعة منذ بداية الاستعداد لهذه البطولة والمشاركة فيها والتي كان من ثمارها تحقيق هذا الإنجاز الكبير ولله الحمد.

كما أعرب أبطال هذا الإنجاز عن سعادتهم بتحقيق بطولة الجامعات السعودية، مؤكدين أن ذلك لم يتحقق لولا توفيق الله عز وجل، ثم دعم قيادات الجامعة وعمادة شؤون الطلاب والقائمين على المنتخب من مدربين وإداريين ومشرفين، مشيرين إلى أن اعتلاء قائمة الجامعات السعودية رياضيًّا سيدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد في المنافسات القادمة للاستمرار بالقمة.

image

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .