الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم: 24 ألف طن بقايا الأطعمة بمدينة بريدة و نعمل لاستثمارها في صناعة الأسمدة

أمانة القصيم: 24 ألف طن بقايا الأطعمة بمدينة بريدة و نعمل لاستثمارها في صناعة الأسمدة

كشف تقرير صادر عن الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة القصيم أن إجمالي ما تم رفعه من بقايا الأطعمة بمدينة بريدة خلال العام الماضي تجاوز 24 ألف طن و ذلك ضمن برنامج أطلقته أمانة القصيم قبل عدة سنوات يهدف إلى المحافظة على بقايا الأطعمة عبر تخصيص حاويات بلون خاص أمام منازل المواطنين ، ليتم فرز الأطعمة عن باقي النفايات من داخل المنزل ، و بعد ذلك يتم رفعها عبر سيارات مخصصة لذلك ، و يتم التعامل معها في الخلية الهندسية في المردم الصحي بشكل مستقل عن النفايات المنزلية و المخلفات الصلبة.
و كشف مدير عام إدارة النظافة بأمانة منطقة القصيم م.مزيد المزيد ، بأن الأمانة تتجه حالياً لإنشاء مصانع خاصة لإعادة تدوير بقايا الأطعمة و الاستفادة منها في إنتاج الأسمدة و غيرها. و أشار المزيد بأن الأمانة تتجه أيضاً إلى تحويل النفايات من أعباء يومية إلى استثمارات ذات عائد مالي و ذلك ضمن مشروع المردم الصحي الذي يقع على مساحة تقدر بـ 8 مليون متر مربع (23 كيلو متر شرق مدينة بريدة) و يتم تشغيله وفق أحدث الممارسات العالمية للتخلص من النفايات بشكل سليم ، و استثمار ما يمكن استثماره منه عبر خطوط فرز لفرز النفايات تمهيداً لإعادة تدويرها.
كما كشف تقرير إدارة النظافة بأن أجمالي ما تم رفعه من النفايات المنزلية خلال العام الماضي بمدينة بريدة 162 ألف طن ، و إجمالي أنقاض المباني 169 ألف طن.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.