الرئيسية 10 منوعات 10 طمس الأرقـام..!!

طمس الأرقـام..!!

يخطئ من يظن أن طمس أرقام وحروف لوحات السيارات مجرد تمويه عن نظام السرعة الآلي (ساهر) أو هروب من مخالفة مرورية عابرة، يهدف منه هذا المخالف أو ذاك لتجنب رصد قيمة المخالفة مالياً لصالح المرور.. وإنما بات الأمر يشكل نوعاً من الهروب من طائلة القانون في حال حدوث حوادث مميتة أو حالات دهس، تنتج منها وفاة – لا قدر الله – أو محاولة خطف بعد هروب السائق من موقع الحادث؛ ما يصعب رصده بشكل دقيق من قِبل شهود العيان أثناء وجودهم لعدم وضوح أرقام اللوحة ورصدها بدقة..!!
إن تعمد إخفاء حرف أو طمس رقم من أرقام لوحة المركبة لا يُعتبر مخالفة تسجَّل في رصيد السائق، ويتم الاكتفاء بها فقط، بل إنه يُعتبر نوعاً من التزوير البيّن، ومحاولة تضليل للقانون لإخفاء هوية السيارة في حال ارتكاب المخالفة، سواء أكانت "مرورية، أو جريمة دهس، أو تفحيطاً، أو خطفاً.."، وغيرها الكثير من المخالفات النظامية والقانونية..!!
المطلوب في هذا الجانب من قِبل رجل الضبط ورجل الأمن الميداني تجاه السيارات المطموسة لوحاتها هو تشديد الرقابة عليها بما تقتضيه المصلحة العامة؛ لحفظ الأرواح والممتلكات، والتعامل معها بحزم، ورصدها، وأن تكون المخالفة تصل للحجز مدة لا تقل عن شهر، وتوقيف قائدها أسبوعَيْن على الأقل..!!
احترام القوانين والتقيد بالأنظمة المرورية ليسا عملاً نبيلاً أو سلوكاً حضارياً فحسب، إنما تعامل إنساني بهيج، دافعه الرغبة الحقيقية لهذا الفرد للعيش بسلام وحياة، يسيجها الهدوء بعيداً عن الفوضى والعبث، أو ارتكاب المخالفات اليومية تحت أي مبرر كان..!!

صحيفة سبق الإلكترونية | المقالات

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.