الرئيسية 10 منوعات 10 التسويق عبر تويتر Twitter

التسويق عبر تويتر Twitter

بسم الله الرحمن الرحيم

موقع تويتر لمن لا يعرفه هو موقع أشتهر فى فترة بسيطة جدا واحتل مركز عالمى بين أفضل 100 موقع عالمى ثم الى أفضل 10 مواقع عالمية فى فترة قليلة جدا نظرا لفكرته المميز التى أنشئ عليها والتى جعلته محل اهتمام كبار الشخصيات والشركات حول العالم .
مبدأ عمل موقع تويتر هو ان اى فرد يمكنه ان ينشئ حساب خاص به ومن ثم يقوم بالحديث عن أحواله واخباره الخاصة ويشاركها بين أصحابة وكفكرة الفيس بووك الموقع انشئ للأصدقاء حتى يستطيع كل فرد أن يعلم ما الذى قام به صديقة طوال اليوم فالموقع يستخدم اسلوب التابع والمتبوع ، المتبوع يكون صاحب الحساب والذى يقوم بالكتابة فى صفحته الشخصية ، والتابعيين هم الأشخاص اللذين يتابعون مما يتم نزوله وتويتر يقوم بإرسال أى ” تويت ” أى ما قام المتبوع بكتابته الى الصفحات الخاصة بالتابعيين له.

الفكرة فى حد ذاتها ممتازة ولاقت نجاح كبير جدا فيمكن لأى فرد إنشاء حساب على الموقع والإستفادة من خدماته كمثال ” المدرس ينشئ حساب والتلاميذ يتابعونه ويقوم المتبوع المدرس بكتابة التفاصيل اليومية والواجبات للتلاميذ ” وهذا ما استهوى الشخصيات العامة حتى الرؤساء أنفسهم والمشاهير والشركات الكبرى وتجد صفحات بها عشرات الملايين من التابعيين ، وهو وسيلة جيدة للمشاهير للتواصل مع معجبيهم وأيضا الشركات الكبرى مثال ميكروسوفت وابل لتنزيل أخر اخبار الشركة والإعلان عن المنتجات الجديدة.
إذا هو وسيلة تسويقية ممتازة وترتيبه العالمى وتعداد زواره المقدر بالملايين يوميا يجعله كنز من الزوار على الإنترنت مما يجعله مصدر جيد جدا للحصول على زوار من خلاله .

ويمكنك أن تنشئ حساب ويمكنك أن تقوم بمتاعبة أى شخص وأيضا يمكن لأى شخص متابعتك أى أن الحساب يمكنه ان يكون تابع ومتبوع فى نفس الوقت .

التسويق عبر تويتر

ولكن ما الذى يميز تويتر كوسيلة مهمة للتسويق الإلكترونى ” الأفيليت ” :
أول سبب كما ذكرنا ” إنتشاره الكبير وتعداد زواره المهول يوميا :
انتشار موقع تويتر جعله يحظى بملايين الزوار يوميا الإفادة من هذا كمسوق إلكترونى بنظرة خاصة إذا مع هذا العدد المهول من الزوار يمكن إيجار أفراد مهتميين باى مجال يمكن تخيله إذا يمكن تسويق العديد من المنتجات والحصول على عدد هائل من الزوار ولكن كيف؟ هذا ما سنتطرق له لاحقا بالأسفل .

سبب أخر متعلق بتويتر نفسه هو خاصية ” الريتويت Retweet ” :
الريتويت تتمثل فى أنه الشخص الأساسى التابع عندما يقوم بكتابة اى رسالة جديدة كتحديث على صفحته الشخصية والتابعيين له أى فرد يعجب بهذة الرسالة يمكنه عمل ريتويت لها لمن يتبعونه هو الأخر ” كمثال شركة مايكروسوفت قامت ببرمجة ويندوز 8 الجديد وقامت من خلال صفحتها بالإعلان عنه وانت كمتابع للشركة ومنتجاتها أحببت أن تشارك الخبر مع أصدقائك والافراد اللذين يتابعونك أنت أيضا فتقوم بعمل ريتويت لينشر الامر فى صفحتك الخاصة وبالتالى أيضا ينشر للأخرين المتابعيين لك ” إذا يمكنك الوصول لعدد لا نهائى من الافراد فى تويتر وهذا هو أهم امر لمن يسوق المنتجات بإستخدام تويتر فالمجال أمامك مفتوح للوصول لعدد من المستخدميين لا نهائى كلما كان ما تقدمه ذو فائدة أعلى وذو أهمية كلما زاد الأفراد اللذين يقومون بعمل ريتويت لك وبالتالى الحصول على زيارات أكثر .

وهنا ياتى الأمر ذو الأهمية الأكبر كيف يمكننى الحصول على تابعيين فى تويتر فى المقام الأول ؟.
أول شئ وأول تحذير لا تقوم بعمل إسبام أى لا تراسل أفراد بكثرة فى تويتر وأيضا لا تقم بتنزيل تحديثات كثيرة جدا بشكل مبالغ فيه .

العامل الرئيسى فى الحصول على تابعيين من تويتر هو ” الإفادة ” كما هو الحال لكثب الثقة فى جميع طرق جلب الزوار هى الإفادة ولكن كيف ؟

قم بإنشاء حساب جديد لك على تويتر من هنا https://twitter.com/signup
ثم قم بإختيار إسم ” لا مشكلة من كتابة أسمك الخاص ” وقم بإختيار صورة مميزة ” ممكن ايضا أن تكون صورتك الخاصة لمزيد من الثقة “.
ثم إبدأ بنشر معلومات مميزة ومفيدة قدر الإمكان بصورة قوية عن المجال الذى تعمل عليه ، كما يمكنك أن تقوم بمتابعة اشخاص أخرين فى نفس تخصص مجال ” يمكنك الحصول عليى هؤلاء الاشخاص عن طريق كتابة كلمات خاصة بالمجال فى محرك بحث التويتر وهو من الأمور المميزة الاخرى التى يتميز بها تويتر ” وتقوم بمتابعة عدد كبيرمن الافراد فى نفس تخصص وما يميز تويتر أنك ستجد الكثير من الأشخاص الاخريين يقومون بعمل متابعة لك .
العامل الأساسى فى تويتر ان تقوم بجمع أكبر عدد من المتابعيين ولكننا الأن نتحدث عن عمل متابعة لأخريين وهذا لا يهم يمكنك فى أى وقت الدخول لصفحتك الخاصة وإزالة الاشخاص اللذين قمت بعمل متابعة لهم .
كلما قدمت إفادة أكثر كلما حصلت على تابعيين اكثر والميزة الأخرى الأن أن تويتر اصبح متوافق مع محركات البحث أى أنه الرسائل التى تقوم بكتابتها ” التويتز ” تتارشف فى محركات البحث هذا بخلاف محرك بحث التويتر نفسه .

عند وضع روابط فى تويتر إستخدم خدمات إختصار الروابط لانك محدد بعدد معين من الاحرف فى تويتر والرابط يكون طويل ويأخذ عدد كبير من الأحرف لذا استخدم روابط مختصرة افضل لتوفير أماكن .

ستجد مع الوقت أن التابعيين الخاصيين بك فى إزدياد إحرص على الحفاظ عليهم بتقديم أكبر فائدة لهم ويوجد العديد من الإضافات والمواقع التى تسمح لك بإرسال مواضيع موقعك مباشرة بعد الإنتهاء منها الى تويتر بشكل أوتوماتيكى وهذا يساعد أيضا على تجديد محتوى الحساب الخاص بك بإستمرار دون تدخل منك .

تذكر دائما :
لا تقم بإنتهاك سياسة الخدمة مثل الإسبام ” الإزعاج” للأخريين
وأيضا قدم اكبر إفادة ممكنة حتى تحصل على ريتويت لرسائلك هذا يمكنه أن يزيد التابعيين لك بصورة كبيرة والمترتب عليه زيادة عدد الزوار لموقعك بشكل كبير .
وعامل أخر مهم أهتم بجودة موقعك من تصميم ومواضيع مفيدة حتى لا ينفر الزائر منه عند دخوله .

تويتر كنز جديد من كنوز الزوار على الشبكة العنكبوتية ويستحق التجربة .

عربي كاش موطن التسويق الالكتروني و الربح من الانترنت

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.