الرئيسية 10 الأخبار 10 اتحاد طلاب المدارس يطالب “التعليم” بتخفيف المناهج للمرحلة الثانوية

اتحاد طلاب المدارس يطالب “التعليم” بتخفيف المناهج للمرحلة الثانوية

طالب اتحاد طلاب مدارس مصر، وزارة التربية والتعليم، بإصدار قرار لتخفيف المناهج الخاصة بالفصل الدراسى الثانى، بما يتوافق مع أيام الدراسة الفعلية كسائر صفوف النقل، والتى لن تتجاوز الـ40 يوما.

وقال الاتحاد، فى بيان أصدره مساء اليوم، الجمعة، على قرار مجلس الوزراء الخاص بتأجيل الدراسة إلى يوم 8 مارس المقبل: “إنه ليس من العدل تماما أن يتم تخفيف المناهج على طلاب النقل وننسى طلاب الشهادات الثانوية لأنه وإن قل الحضور أو انعدم فى بعض المدارس فليست كل مدارس الجمهورية بهذا الوضع بل هناك مدارس كثيرة فى قرى عديدة يكون الحضور فيها مقبولا والطالب لا يعتمد إلا على المدرسة وليس على الدروس الخصوصية غير المعترف بها من قبل الوزارة”.

وأكد عبد الله أشرف الصاوى، أمين اتحاد طلاب المدارس، أنه أجرى اتصالا هاتفيا للدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، للمطالبة بتخفيف مناهج الشهادات الثانوية كسائر صفوف النقل، والاستعانة بممثلين للاتحاد للاتفاق حول ما سيتم حذفه من كافة المواد.

وأوضح الصاوى، أن الدكتور مايسة، طالبته بتقديم مقترح رسمى للوزارة بالأجزاء المقترح حذفها من المناهج فى جميع المواد فى أسرع وقت، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، لافتا أنه كلف لجنتى التعليم العام والتعليم الفنى بالاتحاد بعمل تقرير وأخذ رأى طلاب الثانوية العامة فى جميع المحافظات بالأمر نفسه.

واختتم الاتحاد البيان، بالإشارة إلى أنه من المحتمل أن تتقدم لجنة التعليم العام باتحاد طلاب المدارس، برئاسة الطالب عبد الرحمن مصطفى المقترح، للدكتورة مايسة فاضل، يوم الأحد القادم، وتتقدم لجنة التعليم الفنى برئاسة الطالب إبراهيم عوض التقرير إلى الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفنى يوم الثلاثاء القادم.

تقارير مصرية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.