الرئيسية 10 منوعات 10 هل تعلم أن سامسونج كانت ستسبق جوجل في شراء الاندرويد ؟

هل تعلم أن سامسونج كانت ستسبق جوجل في شراء الاندرويد ؟

Andy-Rubin-and-Android

في عام 2005 لم يكن هناك هواتف ذكية بالمعنى الواضح والمنتشر الان ، ولم تكن قد ظهرت بعد أي انظمة تشغيل للهواتف الذكية على الاطلاق ، الا أن هناك شخص ما كان يحمل على كتفيه هم تطوير نظام تشغيل مفتوح المصدر .. هو اندي روبين .

اندي روبين كان يطور منذ عام 2003 نظام تشغيل للكاميرات الرقمية ، الا انه وبعد 24 شهر ، وفي منتصف عام 2005 ، كان قد وصل الى قناعه مع فريقه الصغير المكون من 6 أفراد وقتها ، الى انه سيجعل هذا النظام (الاندرويد) للهواتف المحموله .

واكتشف اندي ان المبلغ الموجود معه ضئيل للغاية لاتمام هذا المشروع الضخم ، خصوصا بعد عامين من الاختبارات ، فكان قراره ان يسعى لتمويل من شركة كبيرة ، تخيل أي شركة اختارها روبين وقتها …؟

انها سامسونج الكورية ..

وبالفعل سافر روبين وفريقه السداسي الى سيول العاصمة الكورية ، وضربوا موعدا مع 20 من كبار التنفيذيين في الشركة الكورية وقتها ، الا انه وكما يصف بنفسه ، لم يجد أمامه سوى (صمت الموتى) تعليقاً على فكرته ومشروعه وحلمه .

الطريف انه بعد انتهاء حالة الصمت التي وصفها روبين بالدرامية ، تلقى عبارات سخرية من بعض الحاضرين مثل :” هل هذا هو كل فريقك؟” .. “هل تعتقد انك ستفعل كل هذا وحدك” ؟ .. وكلمات محبطه أخرى معتاده في هذه المواقف .

باقي القصة ربما تكون معروفه ، ميعاد مع لاري بيج مؤسس جوجل المشارك .. اجتماع واحد أو اثنين مع عقل جوجل المدبر  ، ثم قرار ليس فقط بتمويل الفكرة ، ولكن بقيام جوجل بشراء المشروع كله بمبلغ 50 مليون دولار ، وضم روبين وفريقه الى شركة جوجل .

ماذا لو كانت سامسونج قد أمنت بافكار روبين وقدمت له التمويل اللازم ؟

هل لديك مايمكن أن تضيفه من تعليق ..

هل تعلم أن سامسونج كانت ستسبق جوجل في شراء الاندرويد ؟ By Ayman abdalla


سوالف سوفت

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.