الرئيسية 10 الأخبار 10 أمانة القصيم تعقد مؤتمر صحفي لتفعيل المخطط المحلي و التفصيلي لمدينة بريدة

أمانة القصيم تعقد مؤتمر صحفي لتفعيل المخطط المحلي و التفصيلي لمدينة بريدة

جانب من المؤتمر

عقد أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد مؤتمراً صحفياً يوم أمس الأحد حول المخطط المحلي والتفصيلي لمدينة بريدة و ذلك بمقر الأمانة الرئيسي. و أفتتح أمين منطقة القصيم المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أهمية المرحلة القادمة في تطوير و تنمية مدينة بريدة عبر تطبيق المخطط المحلي و التفصيلي بعد اعتماده مؤخراً ، مشيراً بأن ذلك معزز للتنمية العمرانية في كافة أجزاء المدينة. و أشار أمين القصيم إلى أن تفعيل المخطط وتحويله من خطط وسياسات إلى مشروعات وواقع ملموس ، يتم عبر تكاتف شركاء التنمية بالمدينة لإنجاح المخطط ، والالتزام بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالارتفاعات ومسطحات البناء وأماكن مواقف الانتظار وغيرها من الضوابط ، في سبيل تحقيق المستهدف من المخطط .
و أشار الأحمد ، بأن الأمانة عقدت سلسلة من اللقاءات و ورش العمل مع الجهات الحكومية و اللجان العقارية و جهات التطوير العقاري و المجلس البلدي لتقديم و مناقشة المخطط المحلي و التفصيلي للمدينة ، و ذلك ضمن خطة تفعيل المخطط التي تسير عليها أمانة المنطقة ، و أجاب أمين القصيم على استفسارات الجهات الصحفية المشاركة حول المرحلة القادمة للأمانة بعد اعتماد المخطط المحلي و التفصيلي ومناقشة العديد من المواضيع المحورية المتعلقة بالمخطط .
وانتهت اللقاء إلي ضرورة وأهمية تدعيم وتعريف المخطط المحلي والتفصيلي من خلال وسائل الإعلام المختلفة ، وإبراز الدور الذي يمثله في تشكيل الصورة العمرانية للمدينة في المستقبل .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.