الرئيسية 10 الأخبار 10 تعليم عنيزة يقيم ملتقى التربية الخاصة على مستوى المملكة

تعليم عنيزة يقيم ملتقى التربية الخاصة على مستوى المملكة

بلاغ – عنيزة

 

    دشن تعليم عنيزة برعاية محافظ عنيزة، ملتقى التربية الخاصة عن بعد، والذي يقام بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت عنوان: (إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد-19) وذلك صباح اليوم الخميس الموافق 18 ربيع الآخر 1442هـ ويستمر إلى يوم الأحد القادم.

    والجدير ذكره بأنه يشارك في الملتقى العديد من المختصين والجهات ذات العلاقة مثل جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية والإدارة العامة للتربية الخاصة في وزارة التعليم وأقسام ومدارس التربية الخاصة في إدارات التعليم المختلفة، حيث تحدث المحاضرون عن مواضيع الساعة التي يعنى بها المجال مثل تعديل السلوك في ظل جائحة كورونا وتطوير البنك اللغوي واستعراض قصص نجاح وتدريب الأسرة. 

   هذا وقد تحدث مدير التعليم أ. خالد الحربي في كلمته عن الخطوط العريضة للفكر التربوي والتنظيمي لمسيرة رعاية الإعاقة في المملكة، والقائمة على أساس من العدل والمساوَاة، وبمنهجية تكفل منح الإنسان حقه من العيش الكريم، والوقاية والتأهيل وتمكين ذوي الإعاقة من التوافق مع متطلبات البيئة الطبيعية والاجتماعية، وتنمية قدراتهم للاعتماد على أنفسهم وجعلهم أعضاء منتجين في المجتمع.

   كما بين أمين عام جمعية عنيزة للخدمات الإنسانيةأ. فهد الوهيبي أن الجمعية لديها رؤية ورسالة واضحة بأن تشكّل البنية الأساسية لمدينة عنيزة الإنسانية. وتحصل على المرتبة الأولى عربياً عام 2024م بين المؤسسات والجمعيات المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة، ومن أفضل عشر جمعيات على مستوى العالم عام 2028 م.

    في حين قدم مساعد مدير عام التربية الخاصة بوزارة التعليم شكره وامتنانه لمبادرة تعليم عنيزة في إقامة الملتقى، مؤكداً على أن التعليم عن بعد متواصل لذوي الإعاقة بما يتناسب مع وضعهم الصحي وظروف الجائحة.

%d مدونون معجبون بهذه: