الرئيسية 10 اخبار عالميه 10 مفاجآت التحقيق مع “التميمي” بتهمة غسل الأموال بالكويت .. والكشف عن المحلات والفيلات التي يمتلكها وما عثر عليه داخل منزله

مفاجآت التحقيق مع “التميمي” بتهمة غسل الأموال بالكويت .. والكشف عن المحلات والفيلات التي يمتلكها وما عثر عليه داخل منزله

بلاغ _ الكويت
واصل جهاز أمن الدولة الكويتي تحقيقاته لليوم الثالث على التوالي، مع المقيم بصورة غير قانونية في الكوويت سعد التميمي، حيث تكشّفت معلومات واعترافات جديدة.

وكشفت مصادر بحسب صحيفة القبس: الكويتية إن «المتهم علَّل كبر ثروته بالعمل في التجارة وتأجير مساحات كبيرة في مجمعات تجارية وتجزئتها إلى محال صغيرة، منذ عام 2009».

وأضافت المصادر إن «المتهم اعترف بامتلاكه نحو 1200 محل مؤجرة بالباطن، إضافة إلى امتلاكه عقارات تقدّر بالملايين في الولايات المتحدة الأميركية، كما يمتلك 4 فلل في الكويت، وإن الفيلا التي يقطنها في جنوب السرة اشتراها كمساحة ترابية بـ450 ألف دينار، وكلفه بناؤها 400 ألف دينار».

وأوضحت المصادر أن رجال «أمن الدولة» عثروا على 30 ساعة ثمينة في منزل التميمي، وقد أنكر تهمة غسل الأموال عبر التجارة من خلال الاستيراد من العراق والتصدير إليه.

وبسؤاله عما جرى تداوله عن علاقة له مع أحد المسؤولين في جهاز المقيمين بصورة غير قانونية، أنكر التميمي ذلك، وأكد أن الجهاز يصنِّفه عراقياً تبعاً لوثيقة عراقية لعمه، مشيراً إلى أن بعض روّاد ديوانه حاولوا مساعدته لدى الجهاز، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وقال التميمي في التحقيقات إن ثروته الحالية قد جمعها من عرق جبينه، واستطاع بناء إمبراطوريته من خلال العمل في أكثر من مجال منذ عام 2009.