الرئيسية 10 اخبار عالميه 10 قرار غريب .. وزير الداخلية الكويتي يفاجئ الجهات الأمنية بتقديم بلاغ ضد نفسه!

قرار غريب .. وزير الداخلية الكويتي يفاجئ الجهات الأمنية بتقديم بلاغ ضد نفسه!

بلاغ _ الكويت

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الكويت أنس الصالح، ببلاغ ضد نفسه للنائب العام للتحقيق قضائيا بأحد محاور الاستجواب المقرر تقديمه له في الجلسة البرلمانية المقبلة من النائب شعيب المويزري.

وخص الوزير الصالح البلاغ بالمحور الأول من الاستجواب، والذي تضمن اتهامه بالتربح المادي من منصبه، حيث قال ”مع إيماني المطلق بحق النائب بالاستجواب، إلا أن في قضايا التعدي على المال العام لا يجب الاكتفاء بالمساءلة السياسية فقط. لذا تقدمت ببلاغ اليوم للنائب العام عما ورد في المحور الأول من استجواب النائب شعيب المويزري من اتهامي بالتربح من منصبي لإتاحة مساءلتي جزائيا، وتقديم شهادته“.

وأضاف الصالح بتغريدة عبر حسابه في ”تويتر“، ”أمام الأخ النائب المويزي فرصتين لإثبات ما يدعيه من اتهامات باستغلالي لمنصبي والتربح منه، أمام مجلس الأمة والقضاء“، لافتا إلى أنه سيقدم لمجلس الأمة طلب استيضاح عن الاستجواب الثلاثاء المقبل.

بدوره، رد النائب شعيب المويزري مقدم الاستجواب ضد الوزير الصالح، قائلا ”أدعوك لصعود المنصة يوم الثلاثاء القادم وتمكيني من بيان الحقيقة كاملة وكشفها أمام الشعب بدلا من طلبك للاستيضاح طالما تدعي أنك لم تتربح أثناء توليك المناصب الوزارية“.

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد أعلن الاثنين الماضي عن تسلمه لاستجواب من النائب المويزري ضد الوزير الصالح، يشمل ثلاثة محاور هي (التربح من المنصب الوزاري، مخالفة استعمال صلاحية السلطة، وتزوير وعبث بقيد الناخبين).