الرئيسية 10 الأخبار 10 الشؤون الإسلامية”: قرار رفع الإيقاف عن صلاة الجمعة والجماعة يخضع للتوجيهات السامية ورأي كبار العلماء وتقييم الجهات الصحية

الشؤون الإسلامية”: قرار رفع الإيقاف عن صلاة الجمعة والجماعة يخضع للتوجيهات السامية ورأي كبار العلماء وتقييم الجهات الصحية

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، اليوم (السبت)، إن قرار رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض يخضع لتوجيهات المقام السامي، ولرأي هيئة كبار العلماء، ولتقييم الجهات الصحية ذات الاختصاص.

وأضاف الوزير أنه يأمل في أن يكون ذلك قريباً بعد زوال حدة انتشار وباء كورونا، مؤكداً أن ولاة الأمر والجهات المعنية بإدارة أزمة الجائحة يولون هذا الأمر اهتماماً كبيراً.

وأكد آل الشيخ أن المختصين يعملون ليلا ونهاراً لتقييم الوضع والتأكد من الإجراءات الاحترازية، موضحاً أن قرار رفع الإيقاف لن يكون إلا بعد التأكد من توافر الضمانات الكافية لحماية الناس وسلامتهم.

تجدر الإشارة إلى أن بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، تناقلت أخبارا غير دقيقة عن قرب رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة والجماعة في المساجد.