الرئيسية 10 الأخبار 10 بعد تعليق الدراسة.. كيف ستتم الدراسة الافتراضية خلال فترة التعليق؟

بعد تعليق الدراسة.. كيف ستتم الدراسة الافتراضية خلال فترة التعليق؟

تعبيرية

أكدت وزارة التعليم أن البدائل التعليمية المناسبة متاحة بعد تعليق الدراسة اعتبارا من غد الإثنين، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنها المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد، بالاستفادة من مكونات التحول الرقمي لديها.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة، ابتسام الشهري، أن هناك مدرسة افتراضية متوفرة من خلال البوابة التعليمية تحت اسم “منظومة التعليم الموحدة”، وهي متاحة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

وأضافت أنه يمكن للطلاب من خلال المدرسة الافتراضية حضور الدروس مباشرة بشكل متزامن، والتي يقدمها معلمون، وهي تحاكي التفاعل اليومي للحصص الدراسية في المدرسة، وتحوي أنشطة وتقييمات ودروسا إثرائية وتجارب، وغيرها من المميزات.

كما أتاحت الوزارة البدائل لمن ليس لديه شبكة إنترنت أو لديهم محدودية للوصول للشبكة، فقدمت جدولا دراسيا موحدا غير متزامن يُبث عن طريق القمر الصناعي تردد عربسات 12437 عمودي، عن طريق قنوات “عين”، من خلال 14 قناة، كل قناة تبث دروسا لمرحلة دراسية مختلفة وبشكل مكرر طوال اليوم، أو عبر رابط يوتيوب .

يُذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من غد الإثنين حتى إشعار آخر، ويشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.