الرئيسية 10 الأخبار 10 الاستثمار الجريء والمشاريع السعودية الريادية في ديوانية العُمري ببريدة

الاستثمار الجريء والمشاريع السعودية الريادية في ديوانية العُمري ببريدة

بلاغ – بريدة

دعا رجل الأعمال المتخصص في الاستثمار الجريء عمر بن علي المجدوعي رجال الأعمال ورواد الاعمال في المملكة العربية السعودية إلى الاستثمار الجريء عبر الصناديق والشركات المتخصصة وان لايتجاوز حجم 5٪ من حجم المحفظة الاستثمارية للمستثمر نظرا لمخاطرتها العالية.

وأكد المجدوعي بأن الاستثمار في المجال التقني والتطبيقات هي الاكثر نموا موخرا نظراً للاهتمام العالمي والمحلي في الاستفادة من الخدمات التقنية المتزايدة ونجاح عدد كبير من مشاريع التقنية على مستوى العالم مع تاكيده على العمل مع الخبراء والمختصين وذوي التجارب الناجحة في المجال .

وأشار إلى أن ريادة الأعمال في السعودية حققت تطورا كبيرا وضرب امثلة لصناديق ومشاريع سعودية ريادية ناجحة مثل كريم وهنجرستيشن ونعناع ومرسول ونايس ون وغيرها .

وتطرق المجدوعي لعدد من الأسباب التي تؤدي غالباً لفشل بعض المشاريع التجارية والتعامل المالي مع هذه المشاريع والبحث عن الطرق المناسبة لتحقيق النجاح في مجال الاستثمارات الجريئة وحديثه عن جمعية الأستثمار الجرئ التي تأسست مؤخرا ودورها في تقديم الاستشارات والبرامج المناسبة لتحقيق النجاح في الأستثمارات وضرورة الأستفادة منها في كافة المجالات الاستثمارية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامه رجل الأعمال ماجد بن ناصر العُمري ضمن برامج ديوانية العمري ، والتي تعد أبرز الصالونات الثقافية في منطقة القصيم لتركيزها في لقاءات مع المختصين على الجوانب الاقتصادية والثقافية ، حيث ذهب العُمري بافتتاحية اللقاء إلى أهمية مواكبة كل ماهو جديد من المشاريع والاطلاع على أفضل التجارب المحلية والدولية وعدم الاكتفاء بالتجارة التقليدية مع أهمية الاستعانة بأهل الخبرة والمختصين.

كما أكد أن مثل هذه اللقاءات التي يحضرها نخبة من رجال ورواد الأعمال من منطقة القصيم تهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتم ، مشيراً إلى أن مؤسسة العُمري لخدمة المجتمع ترعى مثل هذه اللقاءات التي تشكل منتداً اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً يسعى للمشاركة الاجتماعية النافعة لكل مايخدم الاقتصاد والوطن .

وشهد اللقاء حضور أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم الأستاذ محمد بن عبدالكريم الحنايا وعدد من رجال ورواد الأعمال بالمنطقة ، في حين شهد تكريم الضيف المجدوعي بدرع مؤسسة العمري لخدمة المجتمع .