الرئيسية 10 الأخبار 10 “سكاي نيوز عربية” تبحث عن وجوه إعلامية شابة بطريقة مُبتكرة

“سكاي نيوز عربية” تبحث عن وجوه إعلامية شابة بطريقة مُبتكرة

بلاغ – جدة

ضمن دورتها التدريبية التي تقيمها منذ 9 سنوات، أطلقتسكاي نيوز عربية، حملة مُبتكرة لهذا العام بعنوان نجم سكاي نيوز عربية، وذلك للبحث عن المواهب العربية الشابةمن الطلبة الراغبين في العمل الإعلامي في 15 جامعة في كل من الإمارات، والسعودية، والكويت، ومصر، والأردن. 

وستعلن الجامعات الـ 15 عن بدء قبول طلبات المشاركة فيالحملة من الطلاب الذين يمكن لهم التقدم لها قبل تاريخ 17فبراير الحالي. ومن ثم سترشح كل جامعة 20 طلباً من الطلبات المقدمة لها للمرحلة الأولى من المسابقة على الفئاتالثلاث؛ وهي التقديم التلفزيوني، والراديو، والمحتوى الرقمي.

وفي المرحلة الأولى، ستخضع كافة الطلبات المقدمة لتقييم دقيق من قبل لجنة تحكيم فيسكاي نيوز عربية، وذلك لاختيار أفضل الطلبات المُرشحة. 

وستقام في المرحلة الثانية حملة التصويت لجميع أصحاب الطلبات المُرشحة التي تجاوزت المرحلة الأولى بنجاح؛ سواءللمحتوى الإذاعي، أو التلفزيوني، أو الرقمي؛ حيث سيتمتحميل المحتوى على منصاتسكاي نيوز عربية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الموقع الإلكتروني، ليختارمنهم الجمهور الأفضل للمرحلة النهائية، وسيتم الإعلان عنهمفي حفل يقام بجامعة نيويورك في أبوظبي.

ومن ثم، سيتم اختيار 16 فائزاً لدخول برنامج سكاي نيوزعربية التدريبي؛ حيث يخوضون دورات تدريبية إعلاميةمُتخصصة تقام في مقر سكاي نيوز عربية في أبوظبي،وذلك لاختيار 6 أشخاص من بينهم للعمل الميداني فيسكاي نيوز عربية. كما سيحظى أفضل  أشخاص منهم بفرصة تدريبية مدفوعة التكاليف بمكاتبسكاي نيوز عربية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

وقالت مهرة اليعقوبي، رئيس قسم خدمات التدريب في سكاي نيوز عربية: تؤمن سكاي نيوز عربية بجيل الشباب،وتعمل دوماً على إعطائهم الفرصة المناسبة للعمل في المجال الإعلامي .. وقد جاءت هذه الحملة كمبادرة لدعم فئة الشباب العربي الذين يطمحون للعمل في المجال الإعلامي من خلال الإطلال على جمهور عريض في الوطن العربي والعالم عبر منصات سكاي نيوز عربية المتنوعة“.

وتندرج حملة نجم سكاي نيوز عربية، ضمن برنامج تدريبسكاي نيوز عربية الذي بدأ عام 2012 انطلاقاً من التزامسكاي نيوز عربيةبتدريب الجيل الجديد من الإعلاميين في المنطقة وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم الفنية والإعلامية المتبعة فيالمحطات الإخبارية العالمية، بحسب اليعقوبي.

وتأتي الحملة بالتزامن مع عملية تطوير موسعة تشهدها سكاي نيوز عربية لنشراتها الإخبارية، وبرامجها الدورية الشهيرة بمحتوى جديد تبثه عبر شاشاتها، ومنصاتها الرقمية، وتطبيقها الذكي.