الرئيسية 10 الأخبار 10 أمسية مشتركة بين “تسبيل” و”غرفة جازان” تستشرف مستقبل الأوقاف في المملكة

أمسية مشتركة بين “تسبيل” و”غرفة جازان” تستشرف مستقبل الأوقاف في المملكة

بلاغ – جازان

ضمن مساعي توعية المجتمع بأهمية الأوقاف قدم الخبير الوقفي في تسبيل لتطوير الأوقاف معالي الدكتور عبدالله بن محمد اليحيى أمسية بعنوانالآوقاف.. رؤية مستقبليةنظمتها لجنة الآوقاف بغرفة جازان.

وأوضح عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع بأن الأمسية التي آقيمت بتنظيم لجنة الآوقاف بغرفة جازان هدفت إلى تعريف المهتمين بالأوقاف بالدور المجتمعي للأوقاف وأفضل الممارسات العالمية، والرؤية المستقبلية للأوقاف، إلى جانب استشراف مستقبل الأوقاف في بلادنا الغالية وتفعيل هذا القطاع من خلال رؤية 2030 والاسهام للنهوض بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبين الهزاع بأن تسبيل تسعى من أقامت مثل هذه الأمسيات للإسهام في النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا تسبيل تسعى بالشراكة مع شركائها لتوعية المجتمع بأهمية الأوقاف من خلال البرامج المعاصرة، وحث رجال الأعمال وذوي الثراء في إقامة أعمال وقفية.

وبين بأن الأمسية تميزت بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين الأمر الذي يسهم في تعزيز تنمية للأوقاف، وتطوير الثقافة الوقفية من خلال الإلتقاء بالخبراء والعاملين في القطاع الوقفي.

يذكر بأن تسبيل لتطوير الأوقاف تسعى للإسهام في تحويل الوقف إلى واقع عملي عبر برامج ذات طابع شمولي وتوعوي وتنموي وجعلها واقعاً ملموساً من خلال تحقيق الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، والاستفادة من التجارب والتعاون مع أصحاب ونظار الأوقاف ورؤساء المحاكم والقضاة والمحامون ومسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأوقاف ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاديين والشرعيين وشركات تنمية وإدارة الأوقاف والجهات الخيرية والمهتمين بمجال الأوقاف