الرئيسية 10 الأخبار 10 المساعدة التعليمية في تعليم القصيم تفتتح دورة “المهارات الرقمية”

المساعدة التعليمية في تعليم القصيم تفتتح دورة “المهارات الرقمية”

بريدة ( سلطان المحيطب)-

افتتحت مساعد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف دورة “المهارات الرقمية”، اليوم الثلاثاء 4/1/1441هـ وذلك بحضور رئيسة قسم الحاسب الآلي أمجاد المشيطي في إدارة التدريب والابتعاث ببريدة، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام .
حيث تأتي هذه الدورة استكمالاً لتطبيق المشروع الوزاري المهارات الرقمية على الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي ١٤٤١هـ في المدارس التي تم تنفيذ المشروع بها خلال الفصل الدراسي الماضي من العام الدراسي 1440هـ.
من جانبها أكدت المساعدة التعليمية أن مشروع المهارات الرقمية يهدف إلى إلهام جيل من الواثقين المبدعين بالتكنولوجيا، كما يعكس اهتمام الوزارة بالتحول الرقمي والثورة الرقمية وبناء جيل تقني واعد واعي بالاستخدامات الإيجابية للتقنية .
و تستهدف دورة المهارات الرقمية عدداً من مشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات الحاسب الآلي في بمنطقة القصيم ،قدمها المدرب ماجد العنزي من تعليم حائل والمدربة صفاء المطرفي من تعليم مكة، و تناقش عدة محاور منها أساسيات البرمجة ،مقدمة المايكروبت ومستشعراته الداخلية والخارجية ونماذج لمشاريع يمكن تنفيذها إضافة إلى الآلة الحاسبة و تشغيل السيرفو.
جدير ذكره أن المشروع يهدف لبناء مهارات البرمجة لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس الابتدائي وتعزيز المهارات الرقمية لدى معلمي ومعلمات الحاسب مما يسهم في تعزيز مفهوم الابتكار عن طريق إعداد جيل صانع للتقنية وليس مستخدم لها فقط.