الرئيسية 10 الأخبار 10 ” المسند ” يوضح أسباب مطالبته بتعطيل الدراسة في رمضان القادم

” المسند ” يوضح أسباب مطالبته بتعطيل الدراسة في رمضان القادم

” المسند ” يوضح أسباب مطالبته بتعطيل الدراسة في رمضان القادم
بلاغ – متابعة

دعا الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، إلى تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المبارك القادم.

وبرر “ المسند ”  في عدة تغريدات منشورة عبر حسابه الرسمي بموقع ” تويتر ” موقفه بشأن تعطيل الدراسة في شهر رمضان بوجود تفاعل إيجابي مع النتائج الضعيفة، والمخرجات الهزيلة للعملية التربوية ‏خلال شهر رمضان لأسباب ثلاثة، تتمثل في أجواء حارة جدًّا في فصل الصيف، والسهر طوال ساعات الليل ‏في ‏شهر رمضان، والعطش والجوع بسبب الصيام.

وأشار إلى أن شهر رمضان شهر عبادة وطاعة، وله خصائص ومميزات، لا تتكرر في بقية الأشهر، فلِمَ المزاحمة عليه؟ والوقت في شهر رمضان ‏المبارك يمضي ‏ولا يعوض، بينما الشهر في التعليم يعوض بشهر آخر، بل يزيد.

وتابع: عندما نعطل في شهر رمضان فنحن أدينا حق رمضان ‏بالعبادة أولاً، وثانيًا أنقذنا ‏العملية التعليمية من العبث والضعف والتدني في المدخلات كما المخرجات.

وأبان المسند، قائلاً: عندما نعطل في شهر رمضان فلسنا ‏شاذين عالميًّا؛ فمعظم دول ‏العالم تتعطل المدارس فيها أسبوعين للكريسمس ‏Christmas‏ وأسبوعين لعيد الفصح ‏Easter holidays‏ ‏وكلها تقطع مسار الدراسة، بل في بريطانيا ‏وإسبانيا إجازة عيد الكريسمس أسبوعان، إضافة لثلاثة أسابيع لعيد الفصح، والمجموع 35 يومًا لأعياد دينية!! وفي الولايات المتحدة الأمريكية ‏إجازة الكريسمس لا تقل عن 22 يومًا، فضلاً عن عيد الفصح.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية