الرئيسية 10 الأخبار 10 جود الخيرية تدشن مشروع “حقيبة جود للتوحد”

جود الخيرية تدشن مشروع “حقيبة جود للتوحد”

بلاغ – زهير بن جمعة الغزال

دشنت جمعية جود النسائية الخيرية مشروع “حقيبة جود للتوحد” التي تستهدف أطفال التوحد بمركز جود للرعاية النهارية، حيث تضمن الحفل التعريف بالمبادرة التي تدشن حقيبة تدريبية وتعليمية مجهزة بالوسائل والالعاب والتعليمات والارشادات المناسبة لاحتياج الطفل التوحدي بناء على مستوى الاداء المطبق بالمركز، لتنمية طفل التوحد واسرته في المهارات الحياتية.

وتهدف الحقيبة إلى اكساب الطفل المهارات الاستقلالية والتعليمية عن طريق اللعب والوسائل المتوفرة بالحقيبة، والتسهيل على الاسرة مشقة الوصول للوسائل المناسبة لطفل التوحد من خلال توفيرها وتدريبها على كيفية استخدامها، وزيادة التواصل بين الام والطفل بإشراك الاسرة في العملية التعليمية.

وأشارت الأستاذة الجوهرة المنقور رئيسة مجلس إدارة جمعية جود امتداداً لحرص الجمعية على تلمس احتياج المجتمع ومنه أطفالنا خاصة أطفال التوحد فقد تبنت حلم طالبات مدارس السلام الأهلية والذي شاركوا به في مسابقة (جود المدارس) للمشاريع التطوعية، وفاز بالمركز الثالث في المسابقة لعام 2016.

وأضافت إيماناً بأهمية هذا المشروع وفائدته فقد عقدنا الشراكة مع مؤسسة سليمان العليان الخيرية والتي بدعمها السخي حولت الأماني إلى حقيقة على أرض الواقع، حيث تجسد هذا المشروع بإعداد حقيبة تدريبية متكاملة لتدريب أمهات أطفال التوحد على المهارات اللازمة وفق دليل إرشادي معين متعدد المجالات بما يوافق حالة طفل التوحد ومعتمدة من المؤسسة وذلك ضمن خطة تدريبية مدروسة.

وصرحت الأستاذة نوال الهاجري ممثلة مؤسسة سليمان صالح العليان الخيرية أن نهج المؤسسة ينص على إيصال دعمها ومساهماته إلى مستحقيها لتكون أداة من أدوات خدمة المجتمع، وانطلاقاً من هذه الرؤية فقد قامت المؤسسة للوصول إلى اختيار الأهداف الخيرية ذات المغزى والمضمون الذي يؤول على إضافات مكتسبات جديدة للمجتمع بالنفع والفائدة.

وفي نهاية التدشين تفضل الحضور بالاطلاع على معرض الوسائل الخاصة بالحقيبة، أما المستفيدات من أمهات أطفال التوحد وعددهن 10 أمهات فكانت بدايتهم مع المرحلة التجريبية في القاعات التدريبية مع مدربات مركز جود للرعاية النهارية.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية