أحدث الأخبار
عاجل

شهادتي مجروحة والمهندس البسام يداويها

+ = -

عندما يكون الحديث عن من يصنفون بأن شهادتك فيهم مجروحة. فانه يصعب الحديث عنهم وذكر مناقبهم، ولكن وبقلب مطمئن سأدلي بشهادتي عن الرجل الإنسان م . عبدالعزيز البسام، وليسمح لي من عاشروه أن تكون الشهادة مني وبالنيابة عنهم، فأنا وهم شهادتنا مجروحة جرحاً غائراً ، ولكن لأنه عبدالعزيز البسام فهو كفيل بأن يداوي هذه الشهادة المجروحة بنقائه ومهنيته وانسانيته .

عبدالعزيز البسام ، مهندس الإنسانية ، رغم أن المهندسين عادة تتم أمورهم بالمليمترات وهو ماأبدع فيه أبوعبدالله ، لأنه يمنح اعمال المهندسين الصامته روحاً تنبع من رؤيته الممزوجة بنقائه وثقافته . والتي من النادر أن تجد مسؤولاً وفي قطاع مثل هذا القطاع يمتلك أسلحة عده : الجانب الفني والجانب الإنساني والثقافي .

ليعذرني مهندسنا القدير ومحبيه إن قصرت في الحديث عن شخصه ، فلن يكفي المقام للحديث عنه وعن الجوانب المضيئة التي سطرها خلال مسيرته العملية وخصوصاً مرحلة رئاسته لبلدية محافظة عنيزة ، ولعل ملمحاً بسيطاً تميزت به عنيزة خلال فترات رئاسته ، سأذكر منها عدة نماذج من مئات النماذج والمبادرات التي عملت بها البلدية ، لعل منها ما وصفه الأستاذ الدكتور عبدالله المسند – بأن بلدية عنيزة ، ابتكرت حاله هندسية على غرار الحالات الطبية ‏وهي عمليات اليوم الواحد الهندسية . كما برعت البلدية وتفوقت بالجانب الإنساني والاجتماعي بحزمة من المبادرات الغير مسبوقة مثل ( نخدمك في مكانك ، و صديق البيئة ، تصنيف المطاعم ،الدليل الارشادي ، والكثير الكثير مما لايتسع المقام لسرده …………).

ولعلي أختم حديثي -الذي اتمنى ان لا أنهيه لما أجده من متعة واريحية عندما نتحدث عن أمثال هؤلاء الرجال المخلصين لدينهم ثم مليكهم و وطنهم – وهي خصله أختم بها حديثي هذا من ضمن العديد من الخصال الحميدة للمهندس البسام والذي له من اسمه نصيب بالابتسامة والبساطة والتواضع ، ويأتي على قمة خصاله حرصه الدائم على إبراز دور من يعملون معه ونسبة كثير من الأعمال التي اشرف عليها وانطلقت من خلاله الى فريق العمل الذي يعمل معه والتي آتت ثمارها بتفاني هذا الفريق والعمل بجد ومثابره ليجعلوا عنيزة – معشوقة اهاليها – نموذجاً للمدينة المتميزة حضارياً ومجتمعياً

وختاما ورغم حجم الخسارة لعنيزة وأهلها بمغادرة المهندس عبدالعزيز البسام الا ان ما يخفف من هذا الأمر أن هذه المهنية والاحترافية والهمه ستعم عائداتها كافة أرجاء الوطن الغالي، بتعيينه مستشاراً لوزير الشؤون البلدية والقروية معالي د . ماجد القصبي الذي أحس بفراسته أن مثل هؤلاء الرجال كنز يجب الاستفادة منهم لخدمة وطننا الغالي المملكة العربية السعودية (مملكة الإنسانية )

بوح وخواطر : أحمد عبد الرحمن العليان 15/6/1440 هـ

الوسم


أترك تعليق