الرئيسية 10 الأخبار 10 السفارة السعودية في أديس أبابا تكشف هوية المواطن المتوفى ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية

السفارة السعودية في أديس أبابا تكشف هوية المواطن المتوفى ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية

بلاغ – متابعات

كشفت السفارة السعودية في إثيوبيا عن هوية المواطن السعودي المتوفى ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية.

وقال السفير السعودي في أديس أبابا، عبد الله بن فالح العرجاني، ان المواطن السعودي المتوفى ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة يعمل في قطاع الاستقدام، وكان متجهاً إلى نيروبي. و أن ذوي المتوفى تواصلوا مع السفارة السعودية في أديس أبابا،

واوضح انه يتم العمل مع الجهات المختصة لتحديد جثة المتوفى السعودي، رحمه الله

وأعلنت “الخطوط الجوية الإثيوبية” أن مواطنين من 33 دولة قتلوا جراء حادث تحطم طائرة “بوينغ” التابعة للشركة وسط إثيوبيا اليوم الأحد، بينهم سعوددي و6 مصريين ومغربيين ويمني واحد.

ونقل التلفزيون الصيني عن الخطوط الجوية الإثيوبية أن “مواطنين من 33 دولة ضمن الضحايا، بينهم 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة”.

وبحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن “جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة”.

وكانت الطائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، وعلى متنها أكثر من 150 شخصا، قد تحطمت وفقا لما أعلنت مكتب رئيس وزراء إثيوبيا وشركة الطيران اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد إن الرحلة رقم أي تي 302 بين أديس ابابا والعاصمة الكينية نيروبي تحطمت بالقرب من بلدة بشوفتو، على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق أديس أبابا.

وأضاف البيان أن الطائرة من طراز بوينج 737، التي يعتقد أنه كان على متنها 149 راكبا وطاقم عمل مؤلف من ثمانية أشخاص، قد أقلعت الساعة الثامنة وثمانية وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (0538 بتوقيت جرينتش) من مطار بولي الدولي، وانقطع الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها.

وكتب مكتب رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ” مكتب رئيس الوزراء بالنيابة عن الحكومة وشعب إثيوبيا يعربون عن خالص تعازيهم لأسر الذين فقدوا أرواحهم على متن طائرة بوينج 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية التي كانت في رحلة مدرجة إلى نيروبي بكينيا صباح اليوم “.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.