الرئيسية 10 الأخبار 10 صحة الشرقية تناشد بمعرضها “سلامتك من سلامة أدويتك”

صحة الشرقية تناشد بمعرضها “سلامتك من سلامة أدويتك”

بلاغ – زهير بن جمعة الغزال

إختتمت صحة الشرقية فعالية السلامة الدوائية التي نظمتها الخميس الماضي بمجمع الظهران وسط إقبال لافت من زوار المجمع بفئاته المختلفه .

واشتملت الفعالية على معرض توعوي زاره مايقارب 800 زائر حمل شعار سلامتك من سلامة أدويتك أقيم في الظهران مول افتتحه مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي ، وقد استهدف المعرض كل فئات المجتمع حيال الممارسات أو المفاهيم الخاطئة في التعامل مع بعض الأدوية بمختلف أشكالها الصيدلانية. وقد اشتمل المعرض على ١٢ ركن حول التخزين السليم للأدوية؛ حماية الأطفال من التسمم، قطرات العيون بين العلاج والتجميل، كيفية كسر وطحن الأقراص، التعارض الدوائي الغذائي، الأسماء التجارية والعلمية للأدوية. وركن تفاعلي للأطفال ومشاركتهم في تناول الدواء.

وأكد الدكتور العريفي على أهمية مثل هذه المعارض التوعويه في ظل ماتشهده الوزارة من نقلة نوعية في الخدمات الصحية وبالخصوص والأمان الدوائي لضمان استخدام آمن وأمثل للدواء بين اوساط الممارسين والمجتمع .

يذكر إن الفعاليه نظمتها ادارة الرعاية الصيدلية بصحة الشرقيه على يومين متتالين حيث نظمت في اليوم الأول ندوة استهدفت الممارسين الصحيين للتركيز على ماتم رصده من اخطاء دوائيةوآثار جانبية خلال عام ٢٠١٨والعمل على تحليل وقوع الاسباب ومعالجتها للحد أو التقليل منها .

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.