الرئيسية 10 الأخبار 10 رحلات التوظيف وريادة الأعمال تستقطب ألف شاب خلال أربعة أيام

رحلات التوظيف وريادة الأعمال تستقطب ألف شاب خلال أربعة أيام

بلاغ – بريدة

أستقبلت رحلات التوظيف وريادة الأعمال أفواجاً من الزوار تجاوز عددهم ألف من الشبان والشابات خلال أربعة أيام هي مدة ملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول ” فرصتي ” والذي تنظمه أمارة منطقة القصيم بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ( منشآت ).

وقال عبدالرحمن العبود أحد القائمين على برنامج رحلة التوظيف التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) أن البرنامج يشهد إقبالاً كبيراً حيث يقومون بثلاث رحلات يومياً تمر كل رحلة بخمسة مراحل أو دروس وهي الإرشاد المهني ، ثم أخلاقيات العمل ، فإعداد السيرة الذاتية ، ثم طرق البحث عن العمل ، وتختتم الرحلة بالثقافة العمالية ويلقي هذه الدروس وورش العمل مجموعة من المتخصصين والبارزين في مجالاتهم .

وعلى الجانب الآخر يعقد برنامج دلني للأعمال التابع لبنك التنمية الاجتماعية رحلة أخرى ولكن في ريادة الأعمال ، ويشير مدير الاتصال والتسويق في مركز دلني خالد كرم أن رحلاتهم عبارة عن جرعات مكثفة يمر بها المشارك خلال أربع مراحل تبدأ بتوليد الأفكار ، ثم التقييم ، ثم نموذج العمل ، فإطلاق الفكرة بالتعاون مع حاضنات الأعمال . يذكر أن الملتقى يعد الأول من نوعه في المنطقة وأعطى نقلة نوعية في مجال تمكين الشباب في ريادة الأعمال والتوظيف من الجنسين .

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.