الرئيسية 10 الأخبار 10 الركيان يتفقد مدارس “الشقة” ويطلع على مبادرة “داعم” # بريدة

الركيان يتفقد مدارس “الشقة” ويطلع على مبادرة “داعم” # بريدة

بريدة ( سلطان المحيطب) –

وقف مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان صباح الأحد 5 / 6 / 1440هـ على أعمال ومبادرات فريق “داعم” التطوعي الذي يعمل على صيانة أجهزة مراكز “مصادر التعليم” بمدارس المنطقة خلال قيام أعضاء فريق “داعم” التطوعي بصيانة أجهزة مركز “مصادر التعلم” في المدرسة الثانوية بالشقة وذلك بحضور مدير إدارة التجهيزات المدرسية فيصل المديفر ومدير مكتب التعليم في غرب مدينة بريدة منصور الحميد وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة العامة.
وقد استمع المدير العام لشرح مفصل عن الأعمال والخدمات التي يقدمها الفريق التطوعي في عمليات الصيانة والإجراءات المتبعة في عمليات تلقي البلاغات والمدة الزمنية للتجاوب معها مثنيًا على الجهود المبذولة من قبل أعضاء فريق “داعم” التطوعي محمد بن صالح الحامد ووليد بن عبد الله البرادي وعبدالله بن علي التويجري مقدمًا جزيل شكره وتقديره لهم مؤكدًا بأن ما يقدمونه من أعمال تطوعية نبيلة تمثل تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتجسد الدور الوطني.
وقد وجه الركيان بتشكيل فرق تطوعية في تعليم القصيم بمدارس البنين والبنات عبر تدريب المعلمين والمعلمات على أعمال صيانة الأجهزة وكذلك الطلاب والطالبات من أعضاء مراكز “مصادر التعلم” بالمدراس.
كما باشر مدير عام التعليم بالقصيم تنفيذ برنامج “مشروع التأهيل المهني” لطلاب التربية الخاصة بثانوية الشقة وذلك بحضور مدير إدارة التربية الخاصة مثنيًا على الجهود المبذولة في تنمية المهارات العلمية للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.
فيما شهد الركيان الدرس النموذجي قدمه المعلم خالد العنزي بقاعة “مصادر التعلم” في متوسطة قباء بالشقة بعنوان “الكسوف والخسوف” والذي حضره عدد من معلمي مادة العلوم، مشيدًا بالاستراتيجيات والوسائل التعليمية المستخدمة.
وكان مدير عام التعليم بالقصيم قد وقف على سير العملية التعليمية بمدرسة خالد بن دينار الابتدائية ومتوسطة قباء، والطفيل بن عمرو، وثانوية الشقة “بنين” التابعة لمكتب التعليم في غرب بريدة ، واطلع خلالها على خطط ومؤشرات “رفع مستوى التحصيل الدراسي” بالمدراس وتعرف على الأنشطة والفعاليات الطلابية المنفذة.
كما اطلع على السجلات والملفات الإدارية بالابتدائية الثانية، والمتوسطة الثانية “بنات” في الشقة التابعة لمكتب التعليم في شمال بريدة مثنيًا على الجهود المقدمة من الهيئتين التعليمية والإدارية بالمدراس.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.