الرئيسية 10 الأخبار 10 الخدمة المدنية تطلق لوائح ترقيات موظفي الحكومة.. قريبًا

الخدمة المدنية تطلق لوائح ترقيات موظفي الحكومة.. قريبًا

الخدمة المدنية تطلق لوائح ترقيات موظفي الحكومة.. قريبًا
بلاغ – الرياض
قال وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، إن هناك لوائح وقواعد معنية بوضع الموظفين في الجهات الحكومية التي سيتم تخصيصها، سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة، وتهدف إلى حماية الحقوق والاستفادة من التجارب السابقة وتجاوز أي مشاكل أو معوقات قد تعيق العمل أو تؤثر على العاملين.

وخلال لقاء تم الليلة مع مجموعة من الإعلاميين، خلال اللقاء السنوي لوزير الخدمة المدنية مع قادة وممثلي ومندوبي وسائل الإعلام، أوضح الوزير الحمدان أن اللوائح الجديدة ستتضمن آليات الترقية لموظفي القطاع العام وترسيم كادر المهندسين، إضافة إلى تحقيق موائمة أكبر بين نظامي التقاعد الحكومي والأهلي بهدف خلق مرونة بين النظامين؛ ليسهل على المتنقلين بينهما الاستفادة بشكل يحقق العدالة للجميع.

وأضاف الحمدان أنه سيتم الإعلان مستقبَلًا عن بوابة واحدة للتوظيف في القطاع العام أو الخاص، عبر تعاون مثمر بين وزارتي الخدمة المدنية والعمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، وهو الجهاز الذي سيتولى هذه البوابة بحيث يسجل الراغب بالتوظيف عبر هويته المدنية.

وشدد وزير الخدمة المدنية على أن الموظف الحكومي لا يختلف عن موظف القطاع الخاص من ناحية طريقة الأداء والانضباط، مؤكدًا أن النظرة التي يراها البعض بأن الموظف الحكومي ليس منتجًا هي نظرة خاطئة، مبينًا أنه في مختلف القطاعات يوجد من يعمل بأداء عالٍ ومن يعمل بأداء أقل، فالقضية ليست محصورة فقط على الموظفين الحكوميين.

ودشّنت وزارة الخدمة المدنية، مساء أمس، الأحد، هويتها الجديدة التي تمثل استراتيجيتها الجديدة، وما انتهجته الوزارة من خطط ومشاريع تطويرية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها المستقبلية.

وتم تدشين الهوية الجديدة، خلال اللقاء السنوي لوزير الخدمة المدنية مع قادة وممثلي ومندوبي وسائل الإعلام؛ حيث طلب الوزير من الإعلاميين إطلاق الهوية الجديدة للوزارة.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.