الرئيسية 10 الأخبار 10 المملكة تتجه لطرح 12 مشروعا للطاقة المتجددة خلال العام الجاري

المملكة تتجه لطرح 12 مشروعا للطاقة المتجددة خلال العام الجاري

بلاغ – متابعات

كشف وزير الطاقة الأستاذ خالد الفالح خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة المنعقد حاليا في العاصمة الإماراتية أن المملكة تخطط لطرح مناقصات لما لا يقل عن “12” مشروعا للطاقة المتجددة خلال العام الحالي، في إطار المساعي لتنويع مزيج الطاقة في الاستهلاك المحلي.
وقال في كلمته أمام المؤتمر: سيتحول قطاع الكهرباء في المملكة من نظام يعتمد على النفط والغاز إلى نظام أكثر تنوعًا، بحيث تحل قدرات التوليد المعتمدة على الغاز والطاقة المتجددة محل طاقات التوليد التي تعتمد على السوائل.
وأشار إلى أن قدرات التوليد المعتمدة على الطاقة المتجددة ستصل إلى 40 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية و16 جيجاواط من طاقة الرياح و3 جيجاواط من الطاقة الشمسية المركزة وذلك عبر استثمارات كبيرة في مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.
وأضاف أنه تحقيقا لرؤية 2030 فقد وضعت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مجموعة من الأهداف لمشاريع الطاقة المتجددة، حيث سيطرح مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة خلال عام 2019 فقط ما لا يقل عن 12 مشروعا لإنتاج الطاقة المتجددة.
وتوقع إلى أن تؤدي مساعي ترشيد الطاقة وإصلاحات أسعارها إلى خفض الاستهلاك المحلي من الطاقة بما يتراوح بين 1.5 مليون إلى مليوني برميل يوميا من المكافئ النفطي بحلول 2030” مقارنة مع الوتيرة المتوقعة في حال استمرار الوضع المعتاد.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.