الرئيسية 10 الأخبار 10 معرض الكتاب بالقصيم يقدم جملة من الخدمات التي تلامس شغف القراء والمؤلفين ودور النشر

معرض الكتاب بالقصيم يقدم جملة من الخدمات التي تلامس شغف القراء والمؤلفين ودور النشر

بلاغ – بريدة


أتاح معرض الكتاب الثاني بالقصيم لزواره ، جملة من الخدمات التي تلامس شغف القراء والمؤلفين ودور النشر ، وسط خدمات متنوعة تعني بالكتاب و العلم والمعرفة ، كما أنه لم يقتصر على المثقفين فحسب بل أستهوى طبقات المجتمع المتعدده وبمختلف الأعمار  ، وبات أحد أهم النوافذ الثقافية والمعرفية التي تدعم ثقافة التنوع والتميز والإختلاف وحرية الفكر .

حيث تعد خدمة ( بلاغك .. وصل) الذي تقدمه إدارة المطبوعات بمنطقة القصيم ، خدمة مواتيه لرواد المعرض للإبلاغ عن الملاحظات الخاصة بالكتب المعروضه ومدى ملائمتها للقراء ، و إبداء ملاحظاتهم عليها ، حيث أُعتمد نموذج خاص يحمل اسم المبلغ واسم الكتاب واسم دار النشر وسبب البلاغ ، الأمر الذي يعكس إهتمام القائمين على المعرض ومتابعتهم الحثيثه للكتب المعروضه ومدى ملائمتها للمتلقين بمختلف الأعمار .

كما يقدم المعرض خدمة الربط المباشر ( تواصل ) بين المؤلفين ودور النشر للكتب الجديده  ، والتي يقدمها مركز خدمة المؤلف في المعرض ، بحيث يتم ربط المؤلف مباشرة مع دور النشر ، وتعريفهم على تخصصاتهم المختلفة.

كما هيأ المعرض لزواره برنامج ( المؤلف الصغير )الذي يعنى بالتعريف بالكتاب وطريقة تسجيله رسمياً وحفظ حقوق المؤلف والآلية الخاصة بإذن طباعة  الكتب  ، بالاضافه الى اطلاع الزوار على التسلسل الزمني لكيفية إصدار إذن الطباعة بداية من التسجيل اليدوي وحتى التقديم الإلكتروني .

يذكر أن المعرض يشارك فيه 200 دار نشر وبمختلف العلوم المعارف ، كما يشارك فيه جهات حكومية وأهلية واجتماعية ، بجمله من الخدمات التي تواكب تطلعات الزوار .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.