الرئيسية 10 الأخبار 10 وزير الإسكان يدشن مشروع “مد” السكني بالمنطقة الشرقية

وزير الإسكان يدشن مشروع “مد” السكني بالمنطقة الشرقية

بلاغ – الدمام

 قام معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ، بتدشين مشروع إسكانمدبمدينة الدمام الذي يتم تطويرهبالشراكة مع شركة دار الإبداع للتطوير والإستثمار العقاري ، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الإسكان إلى المنطقة الشرقية والتي تفقد خلالها عدداً من مشاريع برنامجسكنيللوحدات السكنية تحت الإنشاء التي يتم إنشاؤها بالشراكة مع المطورين العقاريين في المنطقة الشرقية.

كان في استقبال وزير الإسكان الرئيس التنفيذي لشركة دار الإبداع الأستاذ يوسف الصالح وكبار التنفيذيين بالشركة والذي أطلع الوزير على تفاصيل المشروع وسير العمل، كما تم خلال الزيارة استعراض 4 وحدات عرض في المشروع تم اكتمال تجهيزاتها.

وقد أبدى وزير الإسكان رضاه عن سير العمل بالمشروع حيث تم حجز المشروع  في وقت قياسي بنسبة 100% وتم توقيع 40% من عقود البيع لمستحقي الإسكان و ذلك في فترة وجيزة، وشدد خلال الزيارة على أهمية العمل على الالتزام بالجدول الزمني المحدد له، بما يضمن تسليم الوحدات للمواطنين المستفيدين خلال الفترة القريبة المقبلة، وأكَّد أن هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي بدأ تنفيذها في مختلف مناطق المملكة، تؤكد حرص الوزارة على توفير خيارات سكنية ذات جودة وسعر مناسب تلبي احتياج المواطنين في إطار توفير السكن الملائم للمواطنين ورفع نسبة تملّكهم إلى 60% بحلول عام 2020 وإلى 70% بحلول عام 2030 ضمن أهداف برنامج الإسكان.

كما حرص المواطن عبدالله التميمي، أحد مستفيدي مشروع إسكان مد السكني أن يبدي رأيه أثناء الاحتفال بالتدشين الرسمي قائلاً: “أحب أن اشكر فريق العمل القائم على هذا المشروع الرائع لما وجدته منهم من السرعة في تقديم جميع المعلومات لإنهاء اجراءات التملك، والتجاوب والإهتمام الدائمين وهو الأمر الذي أسعدني وجعلني أثق باختياري لمشروع مد السكني من حيث التصميم والمساحات ومدة التسليم القصيرة وأتمنى للقائمين عليه مزيداً من التقدم والتوفيق“.

يقع مجمع مد في حي الفرسان بمدينة الدمام، وتم إنشاؤه على مساحة قدرها 310,353 م٢ ويضم 728 تاون هاوس صممت على نموذجينثرياورحاب“. تبلغ مساحة الأولى 249م٢ والثانية 275م٢, ما يتيح حرية في الاختيار بين النموذجين ليقدم المشروع وحدات سكنية عصرية أنيقة مع حدائق أمامية وخلفية ذات خصوصية مع مداخل متعددة وبنية تحتية متكاملة وعلى شوارع بعرض 22,18 م محفوفة بالأشجار، كما يتسم المشروع بمساحات خضراء متعددة  إضافة إلى مرافق متكاملة تشتمل على مسجد وملعب ومدرسة وحضانة.

وحرصا من شركة دار الإبداع على مصلحة المواطن ولضمان تقديم الأفضل دائما، فقد إختارت الشركة أن تتبعأحدث التقنيات في البناء حتى تضمن السلاسة والسرعة في التنفيذ وتقديم مسكن عالي الجوده مطابق لأعلي درجات المواصفات القياسية السعودية والعالمية. 

من جانبه صرح الأستاذ يوسف الصالح الرئيس التنفيذي لشركة دار الإبداع قائلاً: “نشكر معالي وزير الإسكان على تشريفه لنا اليوم والاطلاع على سير العمل بالمشروع الذي نفتخر في دار الإبداع بالقيام به لننال شرف أن ﻧﻜﻮن أﺣﺪ اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻨﻬﻀﺔ اﻟﻌﻤﺮاﻧﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ وأن نلبي ﺗﻄﻠﻌﺎت الأﺳﺮ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻓﻲ ﺗﺄﻣﻴﻦ وﺣﺪات ﺳﻜﻨﻴﺔ ﻣﻤﻴﺰة في ضواحي متكاملة الخدمات “.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد