الرئيسية 10 كُتاب بلاغ 10 البيع المباشر: تأثير إيجابي على الاقتصادات المحلية

البيع المباشر: تأثير إيجابي على الاقتصادات المحلية

تقوم العديد من شركات البيع المباشر بالاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج منتجاتها وتعبئتها وتوزيعها ، وبالتالي توليد العمالة المباشرة عبر تمكين وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتكمن الكفاءة الأساسية للشركات التي تعمل في مجال البيع المباشر في تسويق المنتجات ذات الجودة وذلك بالتواصل مباشرة مع العملاء وتوفير منصة لتمكينهم ليصبحوا رواد أعمال.

ونظرًا لأن نموذج النشاط التجاري لا يحتاج إلى متاجر بل يشجع على التواصل الشخصي فهو ما يجعل من شركات البيع المباشر أو التسويق الشبكي مختلفة عن غيرها. ومع ذلك ، يحتاج المرء أن يفهم أنه وراء كل مندوب أو ممثل مستقل لشركات البيع المباشر، هناك دعم من ناحية البنية التحتية واللوجستية مع توفير خدمات على جميع المستويات مما يجعل كل هذه الأطراف تسهم في الاقتصاد المحلي.

وتقوم العديد من شركات البيع المباشر أو التسويق الشبكي بالاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج منتجاتها وتعبئتها وتوزيعها ، وبالتالي توفير العمالة المباشرة عبر سلسلة القيمة مع تمكين تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

على سبيل المثال، دعنا نفكر في الخدمات اللوجستية. على خلاف الأنشطة التجارية التقليدية ، حيث أن العديد من الممثلين المستقلين لا يتحملون عبء تخزين المنتجات ، في حين شركات البيع المباشر عادة ما تشرك شركات الخدمات اللوجستية المحلية لضمان وصول المنتجات إلى العملاء في الوقت المحدد وفي حالة ممتازة. في هذه العملية ، تحقق هذه الشركات الأخرى ربحًا وتنمو وتوفر المزيد من فرص العمل. وتعود هذه الأموال إلى الاقتصاد المحلي وتشجع النمو الإجمالي ، وهو أمر رائع للجميع (بما في ذلك الموزعين).

وبالمثل ، تشارك شركات البيع المباشر مع الشركات الصانعة الصغيرة والمتوسطة ، التي أصبحت في الأساس قناة التسويق الخاصة بها. وهذا يسمح لهم بتجاوز وسطاء أكثر تكلفة وتقديم منتجاتهم الفريدة مباشرة إلى المستهلكين بتكاليف مثالية. هذه الشراكة تساعدهم على توسيع وتنمية أعمالهم من خلال فائدة صافية للاقتصاد ككل.

وفي جميع أنحاء العالم ، بدأت الشركات المصنعة ومقدمي الخدمات ، بما في ذلك المجتمعات الريفية والشركات الاستهلاكية الكبيرة في الاعتماد بشكل كبير على العرض التقديمي الاستشاري المباشر لشبكة البيع المباشر والذي يعتمد على مقابلة العملاء وجهاً لوجه للحصول على حجم معاملات أكبر – وهي عملية أصبح من الصعب تطبيقها من خلال قنوات التسويق والمبيعات التقليدية.

ومن نواح عديدة ، تتمتع صناعة البيع المباشر بالقدرة على التأثير بشكل إيجابي على حياة موزعيها ، وتعمل بمثابة نعمة اقتصادية للمجتمعات والشركات المحلية.

أخيراً .. تستعد هذه الصناعة للنمو الهائل خلال السنوات المقبلة الذي لن يؤدي فقط إلى تعزيز ريادة الأعمال ، ولكن أيضا دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل العمود الفقري لأي اقتصاد. بالتأكيد ، هناك تحديات ، كما هو الحال في أي صناعة تحاول الوقوف على أقدامها والتكيف مع بلد جديد. ومع ذلك ، فقد استفاد عدد كبير من الناس من هذا النموذج التجاري ويعملون بنشاط على تحسين حياتهم ومجتمعاتهم.

بـ قلم / فهد الحشام

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.