الرئيسية 10 الأخبار 10 جواز السفر الإماراتي يقفز للمركز الأول عالمياً

جواز السفر الإماراتي يقفز للمركز الأول عالمياً

تعبيرية

احتل جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً على مؤشر “باسبورت إندكس”، وذلك من حيث عدد الدول التي يدخلها حامله دون الحصول على تأشيرة.

وبحسب ما أعلنه المؤشر أمس السبت، فإن الجواز الإماراتي يتيح لحامله دخول 167 دولة حول العالم دون تأشيرة أو بالحصول عليها عند الوصول إلى المطار، متقدماً على الجواز السنغافوري الذي جاء في المركز الثاني، والألماني في الثالث، فيما حلَّ الجواز الدنماركي رابعاً، يليه السويدي في المركز الخامس.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات.. ألف مبروك للإمارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد”.

من جهته، قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إن هذا الإنجاز يعكس صواب النهج الذي تسير عليه الدولة، ورؤيتها المستقبلية، مؤكداً أن الإنجاز سيعزز مكانة الإمارات ويرسخ سمعتها الطيبة على مستوى العالم.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أطلقت العام الماضي مبادرة “تعزيز قوة الجواز الإماراتي”، والتي تهدف لوضع الجواز ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، وبما تحقق بالأمس تكون الإمارات حققت ما يفوق الهدف المنشود قبل 3 سنوات من الموعد المحدد.

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.