٤٧ أكاديميا من ٤ جامعات يشاركون في المخيم التدريبي لبرنامج قيادة التحول الأكاديمي

بلاغ – جدة

اختتمت فعاليات المخيم التدريبي لبرنامج قيادة التحول الأكاديمي بحضور ٤٧ مشاركاً ومشاركة من أعضاء هيئات التدريس في ٤ جامعات سعودية بهدف تطوير مهارات القادة الأكاديميين.

حظى المخيم التدريبي بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال تأهيل قيادات التعليم العالي المحليين والعالميين على مدى أربعة أيام بتنظيم بيت الخبرة لاستشارات الاعتماد والتطوير بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية وذلك في فندق البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

شارك في فعاليات المخيم التدريبي لبرنامج قيادة التحول الأكاديمي بحضور معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية الشيخ عبدالإله بن محفوظ، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الأستاذ الدكتور خالد السلطان، ومعالي عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال الدكتور نبيل كوشك، ونائب مدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” الدكتوره نجاح عشري، ومدير مركز القيادة الاكاديمية بوزارة التعليم الدكتور عمر السويلم، ومدير برنامج إعداد القادة بجامعة هارفرد ، مستشار مركز القيادة الاكاديمية الدكتور جيمس آنتوني.

وهدف المخيم الذي أقيم ضمن فعاليات الموسم الثاني لمشروع قادة الجامعات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية إلى توفير بيئة مناسبة لتطوير مهارات القادة الأكاديميين بعيدا عن زحام الارتباطات المهنية اليومية.

وضمت فعاليات المخيم جولات رياضية وزيارات ميدانية وورش عمل متخصصة في مجال التأهيل القيادي والتعريف بالأنظمة الجديدة لإدارات الجامعات، إلى جانب زيارة ميدانية لجامعة كاوست كنموذج رائد للجامعات البحثية للإطلاع على تجربتها عن كثب، والإلتقاء بفريق إدارتها التنفيذية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واختتم المخيم بجلسة لتقييم المبادرات كعرض تجريبي، وتضم المبادرات ١٠ فرق عمل تم تشكيلها منذ انطلاق البرنامج في شهر مايو المنصرم، حيث تنوعت المبادرات ما بين إدارية ومالية وأخرى تهدف لاستحداث دبلومات وبرامج دراسية جديدة تخدم نظام الجامعات الجديد ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.