مذكرة تفاهم بين السبيعي الخيرية وإدارة تعليم الباحة لتطبيق مبادرة “متجر المعرفة”

بلاغ – الباحة

بما يحقق رؤية المملكة 2030 من إكساب طلابنا المهارات والسمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية مذكرة تفاهم لدعم المبادرات التربوية التي تسهم في إثراء الميدان التربوي، وتحقيق التكامل والشراكة للاسهام في النمو المعرفي والسلوكي والمهاري في البيئة التعليمية وينعكس على تربية الناشئة بالخير.

أبرم المذكرة كلٌ من المدير العام للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والأمين العام المساعد لمؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية الأستاذ قرناس القرناس.

وأوضح الأمين العام المساعد لمؤسسة الخيرية الأستاذ قرناس القرناس بأن المذكرة تهدف لبناء تعاون مشترك يسهم في تحقيق تطبيق مبادرة “متجر المعرفة” الهادفة لتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية المرصودة من قبل معلمي المدرسة ومرشدها وقائدها، إلى جانب الاسهام لإنجاح المبادرة وتآهيل الكوادر الناشئة لسوق العمل والحد من معدلات البطالة. فضلاً عن استثمار النشاط الطلابي بما يحقق رؤية 2030 من خلال اكساب الطلاب المهارات والسمات وفق تطلعات القيادة الرشيدة والسعي لتعزيز سلوك العمل التطوعي وبناء قيمة في نفوس الناشئة، مضيفاً بأن الشراكة ستسهم في إكساب الطلاب المهارات والسمات التي تساعدهم في بناء شخصياتهم وزيادة حصيلتهم المعرفية وتعزيز سلوكياتهم وقيمهم الإيجابية.

وبين القرناس بأن الاتفاقية تشمل تشكيل لجنة لإدارة المشروع عبر مدارس مختارة، والبدء بتدريب وتأهيل الكوادر العاملة من قادة المدارس والمعلمين ورواد النشاط والطلاب لضمان استدامة المشروع، مع العمل على قياس الأثر لضمان تعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة السلبيات.

يذكر بأن “متجر المعرفة” هي مبادرة نوعية تواكب التطور المعرفي والتكنولوجي وتساير ثقافة العصر الحديث المبنية على سرعة الحصول المعلومة وطرق الحصول عليها بكل يسر وسهولة عبر الوسائل التقنية الحديثة، حيث يشتمل المتجر العديد من الهدايا والجوائز التي يمكن اكتسابها من خلال حصوله على تقييم لسلوكياته مما يشجع الطلاب على الالتزام بالقيم السلوكية التي يتبناها البرنامج كالمحافظة على مقتنيات المدرسة ومرافقها والتبكير في الحضور إليها وكذلك العناية بملفات الإنجاز والواجبات.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.