بنك الإمارات دبي الوطني – السعودية يجدد شراكته مع برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بلاغ – أسماء المرشد

أعلن “بنك الإمارات دبي الوطني – السعودية” تجديد شراكته مع “برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، وذلك خلال مراسم التوقيع التي أقيمت بهذه المناسبة في 24 يوليو 2018 في مقر المكتب الرئيسي للبنك بالعاصمة السعودية، الرياض.

ويهدف “برنامج كفالة” الذي يأتي ثمرة تعاون بين البنوك السعودية ووزارة المالية ممثلة بـ “صندوق التنمية الصناعية السعودي”، إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المملكة العربية السعودية في الحصول على التمويل.

وحضر مراسم التوقيع كلٌ من: المهندس لؤي حسن عبد الجواد، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – السعودية؛ ونواف عبدالعزيز فرّاش، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال لبنك الإمارات دبي الوطني ، وعن “برنامج كفالة” حضر المراسم كلٌ من: همام عبد العزيز هاشم، المدير العام للبرنامج؛ وأنس آل الشيخ، رئيس فريق الائتمان؛ وأنس البرّاك، رئيس قسم الدراسات القانونية والعقود.

ويعود تاريخ الشراكة المتميزة التي تجمع بين بنك الإمارات دبي الوطني – السعودية و”برنامج كفالة” إلى عام 2015، عندما كان البرنامج يوفر للبنوك ضمانات تصل حتى 1.6 مليون ريال سعودي حصراً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا تزيد إيراداتها عن 30 مليون ريال سعودي. وفي أعقاب تجديد الشراكة، سيشمل “برنامج كفالة” الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحقق إيرادات تصل حتى 200 مليون ريال سعودي وسيقدم للبنوك ضمانات تصل حتى 15 مليون ريال سعودي.

وخلال مراسم التوقيع، سلّط همام عبد العزيز هاشم، المدير العام لبرنامج كفالة، الضوء على أهمية الدور الذي يساهم به البرنامج في إجمالي الناتج المحلي للمملكة عبر تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل قطاعاً رئيسياً من قطاعات اقتصاد المملكة، منوهاً إلى أن إطلاق المنتجات الجديدة يأتي في إطار سعي البرنامج إلى مواصلة المساعدة في توفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

من جانبه، أكد المهندس لؤي حسن عبد الجواد على الالتزام الراسخ الذي يوليه البنك تجاه “برنامج كفالة” بوصفه منصة رئيسية لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم بدورها بحصة محورية في اقتصاد المملكة. وعقب مراسم التوقيع، تسلّم المهندس عبد الجواد درع تكريم من همام عبد العزيز هاشم، المدير العام لبرنامج كفالة، كعربون شكر وتقدير للمساهمة المتواصلة التي يقدمها البنك.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.