كاتبة: سنسوق أفضل منكم يا معشر الرجال.. وهذا هو الدليل

اعتبرت كاتبة صحفية أن السيدات لديهن القدرة على قيادة السيارة أفضل من الرجال، مستندة إلى العديد من الإحصاءات العالمية، التي توثق ارتكاب الرجال للحوادث المرورية بمعدلات أكبر من النساء.

وقالت الكاتبة وفاء الرشيد في مقالها بصحيفة “عكاظ” حمل عنوان “سنسوق أفضل منكم يا معشر الرجال”، إن مع اقتراب موعد السماح للمرأة بقيادة السيارة، تزدحم وسائل التواصل الاجتماعي بالرسائل التي تستهزئ بالمرأة وتقلل من شأنها وقدرتها على القيادة.

وأضافت الرشيد، أنها تجزم بأن ثمة العديد من العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية، التي تجعل المرأة أفضل من الرجال في عالم القيادة، فقد كشفت دراسة أجرتها شركة “زيورخ” العالمية للتأمين، ارتفاع نسبة الرجال المتورطين في حوادث مرورية بدولة الإمارات بنسبة 38 %، في مقابل 27 % من النساء، وأن نسبة السائقات اللاتي يرتكبن حوادث بالإمارات لا تزيد على 20 % من عدد السائقات.

وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من أن النساء اللاتي يحملن رخص قيادة في الولايات المتحدة يزيد عددهن على الرجال بفارق مليون مواطن، إلا أن الرجال يحصلون على مخالفات مرورية أكثر من النساء، وذلك بسبب تهورهم واندفاعهم وبحثهم عن المغامرة، فضلاً عن أن التأمين على المركبات يُمنح للمرأة في كندا والولايات المتحدة بسعر أقل من الرجال، ويقل السعر أكثر إذا كانت المرأة متزوجة ولها عائلة تعولها.

وبيّنت الرشيد أن الدراسات أثبتت أن السيدات لهن القدرة على التحكم بالمرايا الجانبية والوسطية أثناء القيادة بكفاءة تفوق كفاءة الرجل، لافتة إلى أن مَن يتهم النساء بعدم الكفاءة في القيادة فلينظر إلى الإحصاءات العالمية، وألا يعتمد على الرأي الذكوري، الذي أبى استيعاب أن الدنيا تغيرت من حوله.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد