أطفال مهرجان “كليجا بريدة” يبدعون في فعالية المشغولات الفنية

بلاغ – بريدة

عزز مهرجان الكليجا العاشر المقام بمركز الملك خالد الحصاري بمدينة بريدة من قدرات الأطفال في جوانب التعليم والترفيه والثقافة من خلال فعالية خصص لها أحدث التقنيات التي توافق وقدرات أطفال المهرجان .

وتحتوي الفعالية على عدد من الأركان التي تهتم بتعليمهم ، ركن القصص ، ركن إعادة التدوير ، ركن تغليف الهدايا ، ركن التركيب ، ركن تزيين المنزل ، ركن الحلويات ،و يستقبل القسم الأطفال من عمر 5 أعوام حتى 14 عام من الجنسين .

وبينت المشرفة على فعالية الأطفال منيرة العميريني أن الفعالية تحتوي على ركن للألعاب التفاعلي و ورش عمل للتصوير تعتني بتعليم الطفل تصوير مُنتج الكليجا ومبادئ التصوير من خلال استخدام الكاميرا.

مشيره أن من فوائد المشغولات الفنية للأطفال انها تساعدهم على التجربة وتزودهم بأفكار جديدة وتطلق العنان للمخيلات واستعمال حواسهم ، وتزيد من درجات التركيز لدى الاطفال وتعلم التفاعل الاجتماعي وتساعد على التعبير عن المشاعر وتعطى الطفل الثقة بالنفس عندما يرى إنجازاته و أعماله الصغيرة نالت إعجاب الوالدين والمعلمة وتختلف الاعمال الفنية الخاصة بالصغار من حيث الشكل والغرض والادوات المستخدمة، فيمكننا انتاج اشكال متنوعة لتناسب نوع الطفل حيث توجد اعمال تناسب الذكور واخرى تناسب الاناث .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.